محمد اشتية
محمد اشتية


رئيس الوزراء الفلسطيني يكشف مفتاح حل الأزمة في غزة

أحمد نزيه

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 05:01 م

كشف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس 17 ديسمبر، عن أن مفتاح حل الأزمة في قطاع غزة ورفع المعاناة عن أهله يتمثل في رفع إسرائيل للحصار عنها والاحتكام إلى الشعب الفلسطيني بالانتخابات.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع الحكومة، اليوم الخميس، في مكتب رئاسة الوزراء بمدينة رام الله، ثلاث اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي والنرويج، حول دعم البلديات وزارة الصحة الفلسطينية بمبلغ 17.6 مليون دولار.

وقال اشتية، خلال مراسم توقيع الاتفاقية، "دون أدنى شك غزة عزيزة على قلوبنا، ونحن نبذل كل جهد ممكن من أجل مساعدة أهلنا في قطاع غزة، نحن نقدم ما قيمته 110 ملايين دولار شهريًا لقطاع غزة، سواء كان ذلك رواتب أو غيره، و81 ألف عائلة فقيرة تتلقى مساعدات من الحكومة، مما مجموعه 120 ألف عائلة".

وأردف قائلًا: "نعمل كل جهد في مشاريع البنية التحتية في قطاع غزة سواء كان ذلك في قطاع الصرف الصحي أو المياه أو الكهرباء أو شبكات الطرق، المشكلة في قطاع غزة ليست في البنية التحتية، المشكلة في الحصار الإسرائيلي المفروض على أهلنا هناك، ونسبة البطالة والفقر العاليتين".

وتابع قائلًا: "الأساس أن نرفع المعاناة عن أهلنا في القطاع، ولذلك نعمل كل ما نستطيع من أجل ذلك، ومفتاح حل الأزمة في غزة، من جانبين أن ترفع إسرائيل الحصار، وأن نحتكم إلى شعبنا بالانتخابات، كما أراد الرئيس محمود عباس، أن تكون هناك انتخابات للمجلس التشريعي والرئاسة وللمجلس الوطني.. ونحن جاهزون لإنجاز ذلك".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة