إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون


بعد إصابة ماكرون بكورونا.. كم مسئولا أوروبيا دخل العزل؟

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 06:31 م

أعلن قصر الإليزيه اليوم الخميس 17 ديسمبر إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفيروس كورونا.

وأشار قصر الإليزيه إلى أن الرئيس الفرنسي سيدخل حجرا لمدة 7 أيام، وسيظل يمارس عمله خلال تلك الفترة عن بعد، مضيفا أن السيدة الأولى بريجيت ماكرون جاءت نتيجة فحصها اليوم الثلاثاء سلبية، ولم تظهر عليها أي أعراض خاصة بالفيروس التاجي.

اقرأ أيضًا: وفيات كورونا في أوروبا تتجاوز النصف مليون

وبمجرد الإعلان عن إصابة ماكرون بكورونا أعلن عدد من القادة الأوروبيين أنهم سيدخلون عزلا صحيا يبدأ من اليوم بسبب مخالطتهم للرئيس الفرنسي.

وكان الرئيس الفرنسي حاضرا الأسبوع الماضي لإحدى قمم الاتحاد الأوروبي والتقى خلالها بعدد من المسئولين لمناقشة العديد من الأمور الخاصة بالاتحاد.

رئيسا وزراء البرتغالي وإسبانيا

وبحسب قناة العربية فإن الرئيس الفرنسي ماكرون تناول الغداء الأسبوع الماضي مع مسئولين أوروبيين منهم رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل بالإضافة إلى رئيسي وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز والبرتغال أنطونيو كوستا.

ولاحقا أعلن رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا أنه ألغى جميع الارتباطات الخاصة به، وسيدخل حجرا صحيا، وأنه ينتظر نتيجة فحص كورونا الذي أجراه.

وكذلك أعلن رئيس الوزراء الإسباني أيضًا بيدرو سانشيز دخوله للعزل الصحي بعد لقائه مع ماكرون.

رئيسا وزراء بلجيكا ولوكسمبورج

كذلك أعلن رئيس الوزراء البلجيكي الكسندر دي كرو الدخول إلى حجر صحي بسبب مخالطته للرئيس الفرنسي ماكرون، ونفس الأمر أعلن عنه رئيس وزراء لوكسمبورج.

رئيس الوزراء الفرنسي

كذلك أعلن رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي عن أن رئيس الوزراء جان كاستيكس سيدخل عزلا صحيا هو الآخر خلال الفترة المقبلة بعد مخالطته لماكرون.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة