قافلة جامعة المنصورة
قافلة جامعة المنصورة


توقيع الكشف الطبي على 2727 شخصًا ضمن فعاليات قافلة جامعة المنصورة

حازم نصر

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 07:24 م

اختتمت قافلة جامعة المنصورة جسور الخير "10"، فعالياتها مساء اليوم الخميس، بعد استمرارها على مدار الأسبوع لأهالي قرى محافظة أسيوط.

واستهدفت القافلة، القرى الأكثر احتياجًا، من بينها: قرى المندرة قبلي، وعرب القداديح، والأقادمة، وعرب الكلابات، وذلك خلال الفترة من 13 وحتى 17 ديسمبر بالتعاون مع جامعة أسيوط.

فيما أعرب طارق عبد الله الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن سعادته لما شهده من إقبال كثيف من الأهالي على القافلة خلال فترة تواجدها بمحافظة أسيوط، متمنيًا تكرار التجربة ومشاركة جامعة المنصورة في قوافل شاملة أخرى لخدمة أهالي القرى الأكثر فقرًا بالمحافظة.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنصورة يعقد اجتماعا لمكتب العلاقات الدولية بتشكيله الجديد

وأثنى الدكتور أشرف محمد عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة على أعضاء القافلة لمشاركتهم الفعالة والجهود العظيمة التي بذلوها في سبيل إنجاح فعاليات هذا العمل الوطني.

وأسفرت جهود القافلة الطبية خلال فترة تواجدها بالمحافظة عن توقيع الكشف الطبي على 2727 حالة في مُختلف التخصصات الطبية، مع صرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان من الصيدلية الخاصة بالقافلة، وتحويل 339 حالة إلى المستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة ومستشفى جامعة أسيوط لإجراء الفحوصات والجراحات اللازمة.

كما أسفرت أيضاً في مجال الطب البيطري عن إجراء الفحص الطبي على 620 رأس من الماشية، و345 من الأغنام والماعز، و312 من الخيول والحمير، وإجراء 45 عملية جراحية لعدد من الحيوانات وفحص 275 حالة من الماشية والخيول بجهاز الموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى صرف العلاج لجميع الحيوانات المريضة بالمجان من الصيدلية البيطرية الخاصة بالقافلة وكذلك تقديم التوعية والإرشادات اللازمة للمربيين بهذه القرى، وذلك على مدار أيام عمل القافلة بالمحافظة.

فيما أعربت الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عن سعادتها لمشاركتها جامعة المنصورة في تخفيف العبء عن الأهالي.

وأشادت بالجهود المبذولة من المُشاركين في فعاليات القافلة سواء من جامعة المنصورة أو جامعة أسيوط في مختلف المجالات الطبية، والبيطرية، والزراعية، والرياضية، والاجتماعية، والفنية.

وصرحت بأن فعاليات القافلة تضمنت تقديم المساعدات والإمدادات الطبية والغذائية والإنسانية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية الأخرى، حيث ساهم فريق مركز رعاية وتنمية الطفولة بجامعة المنصورة بالتعاون مع فريق كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط في تقديم فقرات ترفيهية للأطفال وتوزيع الهدايا عليهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة