تامر أمين
تامر أمين


حيثيات حبس تامر أمين| ابتعد عن الحياد.. وتعرض لحرمة الحياة الخاصة

وجيدة عبداللطيف

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 07:49 م

 

حصلت "بوابة أخبار اليوم" على الحيثيات الكاملة لحكم محكمة مدينة نصر أول الصادر برئاسة المستشار أيمن عبد المغني وبحضور المستشار محمد عادل وكيل النائب العام، بمعاقبة الإعلامي تامر أمين بالحبس سنتين وغرامة 50 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتًا.

كما أصدرت المحكمة، حكمًا بإلزامه بأن يؤدي للمدعية بالحق المدني 40 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت لقيامه بسب وقذف "ميرهان هشام عبدالقادر" في برنامجه التليفزيوني.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أنها اطمأنت إلى توافر القصد الجنائي لدى المتهم، مشيرةً إلى أن المدعى عليه تامر أمين خالف ميثاق الشرف الإعلامي، وابتعد عن الحياد المفترض في تقديمه للمادة الإعلامية واهتم برفع نسبة المشاهدة على حساب الحرية الشخصية للآخرين.

وقالت المحكمة: "تعمد الإهانة والسب والتلميحات على المدعية مما حدا بالحط من شأنها واعتبارها مادة للسخرية والحط من كرامتها وإهانتها، وهو ما أثر على الحالة النفسية وعلى عمل المدعية كعارضة أزياء تعتمد على احترام الآخرين لها ورقي تعاملها مع الآخرين، وهو ما أدى إلى أضرار نفسية ومالية أصابتها من جراء تلك الإهانات والسب والقذف".

اقرأ أيضا|الحبس سنتين لـ«تامر أمين» بتهمة سب عارضة الأزياء «ميرهان كيلر»

وأوضحت المحكمة فى حيثياتها: "ما قاله المدعى عليه فى برنامجه فى حق المدعية ومقارنتها وتشبيهها برجل وعرضها 
على الهواء يمثل سباً وقذفاً وطعناً في عرضها وشرفها وهو ما يؤكد للمحكمة من توافر القصد الجنائي لدى المتهم من واقع وضوح عبارات البلاغ".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة