أرشيفية
أرشيفية


شركة أميركية تدفع 65 مليون دولار لتسوية اتهامات بتضليل العملاء

نرمين سليمان

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 08:02 م

شهدت  شركة Robinhood  للسمسرة عبر الإنترنت اتهامات لتضليلها العملاء بشكل متكرر فشلت في إخبار العملاء في الفترة بين عامي 2015 و2018 أن أكبر مصدر دخل لها لم تقر الشركة التي تعمل من مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، أو تنفي نتائج هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، لكنها وافقت على دفع 65 مليون دولار لتسوية الاتهامات، على حسب موقع  «فوربس».

 

متحدث الشركة

قال متحدث باسم شركة روبن هود Robinhood في بيان أرسل إلى فوربس عبر البريد الإلكتروني: "نحن نتحلى بالشفافية الكاملة في اتصالاتنا مع العملاء حول تدفقات الإيرادات الحالية". 

وجهت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية اتهامات ضد شركة Robinhood للسمسرة عبر الإنترنت، لتضليلها العملاء بشكل متكرر بشأن مصادر إيرادات الشركة وفشلها في تنفيذ معايير التداول، وذلك بعد يوم واحد من اتهام المنظمين في ولاية ماساتشوستس الشركة بتشجيع المتداولين عديمي الخبرة على إجراء صفقات محفوفة بالمخاطر، من بين انتهاكات أخرى.

هيئة البورصات الأميركية

قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية في الاتهامات التي تم الإعلان عنها اليوم إن شركة Robinhood فشلت في إخبار العملاء في الفترة بين عامي 2015 و2018 أن أكبر مصدر دخل لها كان مستمدًا من شركات التداول التي وجهت إليها طلبات العملاء، وهي ممارسة أدت في النهاية إلى تداولات تدر أموالًا أقل على العملاء لو تعاملوا مع وسطاء آخرين.

وزعمت شركة Robinhood على موقعها الإلكتروني في الفترة بين أكتوبر 2018 ويونيو 2019 أن "جودة تنفيذها تضاهي أو تتفوق على منافسيها"، وهي ادعاءات كاذبة وفقًا لاتهامات هيئة الأوراق المالية والبورصات.

خلص أمر هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى أن أسعار التداول المتدنية لشركة Robinhood حرمت المستثمرين على منصتها من مبالغ وصلت إلى 34.1 مليون دولار، حتى بعد الأخذ في الاعتبار المبالغ المتوافرة نتيجة التداول على منصة Robinhood من دون عمولة.

لم تقر الشركة التي تعمل من مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، أو تنفي نتائج هيئة الأوراق المالية والبورصات، لكنها وافقت على دفع 65 مليون دولار لتسوية الاتهامات.

قال متحدث باسم شركة Robinhood في بيان أرسل إلى فوربس عبر البريد الإلكتروني، إن الشركة "حسّنت بشكل كبير" أفضل عمليات التنفيذ لديها وأقامت علاقات مع صناع سوق إضافيين لتحسين جودة التنفيذ، مضيفًا: "نحن نتحلى بالشفافية الكاملة في اتصالاتنا مع العملاء حول تدفقات الإيرادات الحالية".

اقتباس مهم

قالت مديرة المكتب الإقليمي في سان فرانسيسكو التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصات إيرين إي شنايدر: "هناك العديد من الشركات الجديدة التي تسعى إلى تسخير قوّة التقنية لتوفير طرق بديلة للأشخاص لاستثمار أموالهم. لكن الابتكار لا يلغي المسؤولية بموجب قوانين الأوراق المالية الفيدرالية".

خلفية أساسية

قدم مكتب وزير خارجية ولاية ماساتشوستس شكوى يوم الأربعاء يزعم فيها أن شركة Robinhood انتهكت قانون مستشار توزيع أصول الجديد للولاية الذي يطالب وسطاء الاستثمار بإعطاء الأولوية لمصالح عملائها. وقال متحدث باسم شركة Robinhood إن الشركة لا توافق على المزاعم وستدافع عن نفسها ضدها، وقالت الشركة إنّها تعمل كوسيط تداول ذاتي التوجيه "ولا نقدم توصيات استثمارية
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة