جانب من المبادرة
جانب من المبادرة


«شتي في مصر» مبادرة رسمية لتنشيط السياحة الداخلية

إنجي خليفة- شيرين الكردي- مي سيد

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 08:35 م

تخطط وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الطيران المدني لإطلاق مبادرة «شتي في مصر» قريباً لتنشيط السياحة الداخلية من خلال منح تخفيضات على أسعار تذاكر الطيران والإقامة بالفنادق، خاصة مع قرب عيد الميلاد المجيد، وإجازة منتصف العام الدراسي. 

وتأتي المبادرة ضمن آليات قطاعي السياحة والطيران لدفع حركة السياحة الداخلية إلى المدن السياحية.

والتقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني برئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس مجلس إدارة غرفة المنشات الفندقية وعدد من المستثمرين فى جنوب سيناء وعدد من قيادات الوزارتين، وذلك لبحث سبل تنشيط الحركة السياحية والحفاظ على العاملين في القطاع السياحى.

شاهد أيضا : «العناني» يجتمع مع ممثلي قطاع السياحة لمناقشة آليات العمل الفترة المقبلة


وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بقطاعي السياحة والطيران منها سبل دفع حركة السياحة الداخلية إلى المدن السياحية.


وقد رحب الحضور بهذه المبادرة، وأبدى رئيس غرفة المنشآت الفندقية استعداد الغرفة للمشاركة فيها، منوها إلى أنه سيتم التنسيق بين الغرفة وجمعيات المستثمرين لوضع جدول بالفنادق المشاركة في المبادرة.


كما تم أيضا مناقشة التحديات التي تواجه قطاع السياحة في ظل ظروف أزمة فيروس كورونا المستجد وكيفية استعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها ما قبل الجائحة وسبل تنشيط السياحة الوافدة إلى مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة