الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


وزير الاتصالات: رفع كفاءة الإنترنت بتكلفة 300 مليون دولار

حامد عبدالحليم

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 08:44 م

 

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل على تطوير مكاتب البريد بحيث تصبح عصرية ومتطورة ومزودة بأحدث وسائل الانتظار، لافتاً إلى أنه من الناحية التقنية ستزود المكاتب بمنظومة مصر الرقمية.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة ، أنه سيتم الانتهاء خلال نهاية العام الحالي من المرحلة الثانية من رفع كفاءة الإنترنت الثابت بتكلفة 300 مليون دولار، مشيرأ إلى أن مصر قفزت من المركز 40 للمركز الرابع على مستوى الدول الأفريقية.

ولفت إلى أن مجلس وزراء الاتصالات العرب انعقد فى دورته الـ 24 وفى بداية الجلسة مصر تسلمت رئاسة المجلس لهذه الدورة، وانتخبت رئيساً للمكتب الفنى لمجلس وزراء الاتصالات العرب للعامين القادمين للمرة الثانية على  التوالى، لافتاً إلى أن تم طرح العاصمة الإدارية الجديدة لتكون العاصمة الرقمية للعالم العربى لعام 2021 .

وأشار إلى أن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة تم بناء على ارتكاز العاصمة على سبل تقنية واستخدام أحدث التقنيات المدن الذكية فى إدارة شبكاتها ومرافقها، وتضم مجموعة من المشروعات الرائدة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة تضم أول جامعة متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  فى العالم العربى وإفريقيا، مشيراً إلى أنه عرض على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى  مشروع المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي عن طريق البدء بـ 73 مستشفى تابعة لـ 18 جامعة.

ولفت إلى أن مشروع المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي سيبدأ فى تنفيذه خلال الربع الأول من عام 2021، بميزانية تزيد على 3 مليارات جنيه. 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة