دونالد ترامب
دونالد ترامب


مزاعم هولندية: تعرض حساب ترامب على "تويتر" لقرصنة "أخلاقية" بأكتوبر

سبوتنيك

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 10:23 م

 

يزعم المدعون الهولنديون أن باحثا أمنيا اخترق حساب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، خلال شهر أكتوبر.

وبحسب صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، فقد حقق فريق شرطة مع المتخصص في القرصنة الإلكترونية، فيكتور جيفرز، الذي ادعى أنه استطاع الولوج إلى حساب ترامب على "تويتر" بعد تخمين كلمة السر "maga2020"، وهي اختصار لشعار حملته الرئاسية "اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى".

اقرأ أيضا: سى إن إن: ترامب قد يرفض مغادرة البيت الأبيض الأخبار

لكن متحدثا باسم مكتب المدعي العام أكد لـ"ذا جارديان" أن "الهاكر" اخترق بالفعل حساب تويتر الخاص بترامب، ولكن لدوافع أخلاقية.

وأوضح أن جيفرز "استوفى المعايير التي تم تطويرها في السوابق القضائية للإفراج عنه كمتسلل أخلاقي".

من جانبها، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن سلطات إنفاذ القانون الهولندية نبهت السلطات الأمريكية لما قام به "الهاكر" بحساب ترامب، كما أن جيفرز نشر ما قال إنها صور لحساب ترامب في 22 أكتوبر، وذلك خلال المراحل الأخيرة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأنكر موقع "تويتر" مزاعم قرصنة حساب ترامب في أكتوبر، وقال وقتها إنه لا يرى "أي دليل يدعم هذا الادعاء" من جانب فيكتور جيفرز.

وأكد متحدث باسم "تويتر" لموقع "ذا فيرج" ردا على المزاعم الجديدة للمدعين الهولنديين أن "بيانه الأصلي لا يزال قائما، وليس لديه أي شيء آخر لكي يشاركه".

كما نفى البيت الأبيض بشدة هذا التقرير. وبحسب صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، اعترف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بحدوث اختراق واحد على الأقل لحسابه الشخصي على "تويتر"، والذي استمر في استخدامه أثناء رئاسته لمنصبه كرئيس للولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة