صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الشرقية في 24 ساعة | الكشف على 3 ملايين و600 ألف مواطن مجانًا

سناء عنان

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 10:45 م

شهدت محافظة الشرقية، علي مدار 24 ساعة، عددًا من الفعاليات والمبادرات التي كان من أبرزها علاج 3 ملايين و600 ألف مواطن في الشرقية مجانًا، وضبط 38 سائقًا بالشرقية لعدم التزامهم بارتداء الكمامة.

علاج 3 ملايين و600 ألف مواطن بالشرقية مجانًا

شهدت المبادرات الرئاسية لحملة «100 مليون صحة» لعلاج الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة وغير السارية ودعم صحة المرأة والفحص المبكر لأورام الثدى بمحافظة الشرقية إقبالًا غير مسبوق من المواطنين على الفرق الطبية الثابتة والمتحركة في جميع مراكز المحافظة.

وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأنه تم الكشف على 3 ملايين و600 ألف مواطن ومواطنة من بينهم مليون و964 ألفا و714 من مرضى الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة، وفحص مليون و644 ألفا و930 فتاة وسيدة في مبادرة صحة المرأة.


اقرأ أيضا|تفعيل المنظومة الإلكترونية بجميع مدن الشرقية

رفع آثار الأمطار في مدن الشرقية 

انتشرت سيارات ومعدات مجالس المدن وشركة مياة الشرب والصرف الصحي، في شوارع وميادين وأنفاق محافظة الشرقية، لشفط مياه الأمطار المتراكمة، وفتح الطريق أمام عبور المواطنين وحركة السيارات.

وأكد المحافظ د.ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى؛ لمواجهة التقلبات في الأحوال الجوية، وربط غرف العمليات الفرعية بغرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام لحل أي مشكلة على الفور مع متابعة محطات الرفع والتأكد من انتظام عملها أثناء سقوط الامطار .

وناشد المحافظ المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة بالشوارع وقت سقوط مياه الأمطار والإبلاغ فورا عن أي أعطال أو ماس كهربائي بها.

ضبط 38 سائقًا بالشرقية لعدم التزامهم بارتداء الكمامة

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضبط 38 من سائقي سيارات الأجرة بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق، لعدم ارتدائهم الكمامات وتحصيل غرامات فورية منهم، قدرها 3 آلاف جنيه بواقع 800 جنيه من كل منهم.

وقال المحافظ، إنه تم تشكيل 6 لجان من إدارات المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة، برئاسة عبده سالم وإدارتي المرور والمواقف، لمتابعة سيارات الأجرة بكافة أنواعها بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق وتمكنت من ضبط 38 من السائقين المخالفين للقرارات الوزارية وتحرير محاضر لهم وتحصيل غرامات فورية منهم.

ووجه المحافظ، العميد رضا فوزي مدير إدارة المرور، بشن حملات مفاجئة على مواقف السيارات للتأكد من التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات الواقية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

تغطية «ترع» داخل المناطق السكنية بالشرقية

من جانبه، أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه جارٍ تغطية مصرف أبو ياسين بطول٣٥٠ مترا، وترعة حمورية بطول ٣٤ مترا بتكلفة ٧٧٩ ألف جنيه.

يأتي ذلك في إطار خطة تغطية الترع والمصارف داخل المناطق السكنية للحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين والإرتقاء بالمستوى الحضاري والمعيشي لهم ومكافحة التلوث المائي من خلال منع وجود تجمعات قمامة بالترع والمصارف داخل المناطق السكنية وذلك بالتنسيق مع مديرية الري والموارد المائية بالمحافظة.

وأكد المحافظ، تذليل العقبات التى تقف حائلا أمام استكمال الأعمال بالمشروع وتسليمه طبقًا للجدول الزمني المحدد ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

المشدد 15 عامًا وغرامة 100 ألف جنيه لتاجر مخدرات

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة سائق بالسجن المشدد ١٥عامًا وغرامة ١٠٠ ألف جنيه لإتجاره في المواد المخدرة .

صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، وعضوية المستشاريين وائل عمر الشحات ووليد حسين أحمد وأمانة سر يامن محمود وإسلام محجوب.

ترجع وقائع القضية إلى شهر يوليو من العام الحالي، حيث تلقي اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية معلومات تفيد بأن سائق من محافظة المنيا يتردد علي مدينة العاشر من رمضان للإتجار في المواد المخدرة. 

وأكدت التحريات صحة تلك المعلومات، وأنه يقوم بترويج المواد المخدرة بسيارته الخاصة حتي لا يتم كشف نشاطة الإجرامي، وتم رصد تحركاته وضبطه في أحد الأكمنة بالعاشر من رمضان وبحوزته ٩٧٢ جراما من الأفيون، وتم إحالته للنيابة.

تفعيل المنظومة الإلكترونية بجميع مدن الشرقية

كما أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تسليم 10 أجهزة تابلت بمحتوياته ومدعمة بخدمة الإنترنت للعاملين بوحدات المتغيرات المكانية بمراكز (ههيا، بلبيس، مشتول السوق، الزقازيق، حي أول، حي ثان، القنايات، القرين، منيا القمح، أبو حماد) لتفعيل المنظومة الإلكترونية للمتغيرات المكانية، لضبط العمران والحد من التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

وقال محافظ الشرقية، إن وحدات المتغيرات المكانية ستساعد الجهاز التنفيذي على رصد مخالفات البناء والتعديات على الأرض الزراعية وأراضي أملاك الدولة لإزالتها في المهد ومنع عودتها مرة أخرى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكداً ضرورة توفير كوادر فنية مدربة لتشغيل هذه الوحدات التي تعمل بتقنيات وتكنولوجيا حديثة.

إحباط محاولة سرقة حصان ميدان الزقازيق

حاول مجهولون سرقة الحصان الحديدي المثبت بميدان نفق أبو الريش بمدينة الزقازيق بالشرقية، لكن تم إحباط مخططهم.

من جانبه، كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية محمد محمود رئيس حي أول الزقازيق بنقل الحصان الحديدي الكائن بميدان نفق أبو الريش بمدينة الزقازيق إلى مقر الحملة الميكانيكية بحي أول، والبدء فورًا في أعمال إصلاحه بلجنة مهندسين مختصين وإعادة تركيبه مرة أخرى في الميدان، وذلك بعد أن تعرض لتلفيات ومحاولة سرقة من قبل الخارجين على القانون.

كانت غرفة الأزمات والكوارث بالديوان العام، قد تلقت إخطارًا من رئاسة حي أول الزقازيق تفيد بسقوط الحصان الحديدي بميدان نفق أبو الريش علي الأرض وبه تلفيات وذلك بعد أن أُحبطت دورية امنية محاولة مجهولين سرقة التمثال بسياره خاصة بهم .

وأكد المحافظ على ضرورة سرعة رفع الحصان من الميدان وتجميع الأجزاء المتساقطة منه والتواصل مع المهندسين المختصين للبدء فورًا في أعمال إصلاحه لإعادة تركيبه مرة أخري بالميدان.

 الأول على الجمهورية| حصاد مركز تدريب علوم الحاسب بالشرقية في 2020

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن مركز تدريب علوم الحاسب الآلي والتكنولوجيا بديوان عام المحافظة والحاصل على المركز الأول فى مسابقة تقييم مراكز التدريب برئاسة مجلس الوزراء، قد قام باستقبال الطلبة والعاملين بالجامعة وجميع فئات المجتمع لإعدادهم وتدريبهم بما يتناسب مع تخصصاتهم على يد نخبة من المدربين المتخصصين ذوي الكفاءة والخبرة.

وذكر أنه خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر ٢٠٢٠، تم تنفيذ أعمال تطوير بالمركز للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتدربين، كإنشاء صفحة خاصة للمركز علي الفيس بوك للترويج لنشاط المركز والخدمات المقدمة به تنفيذ خطة دعاية وإعلان للمركز بعمل لافتات حديثة واستحداث الدورات والاختبارات الدولية المتخصصة ( للمعلمين والأطباء).

وشدد على اعتماد مدربين جدد بالمركز لرفع كفاءة الدورات التدريبية وتنوعها وزيادة إقبال الطلاب عليها، فضلا عن رفع كفاءة أجهزة الحاسب الآلي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة