الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


بالأرقام.. «شوقي» يعلن الإحصائيات الختامية لامتحان اليوم الثالث التجريبي

فاتن زكريا

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 11:33 م

رغم الدعوات التحريضية لطلاب الصف الأول الثانوي العام ضد منظومة الامتحانات التجريبية الإلكترونية، إلا أن طلاب الصف الأول قاموا بالرد العملي على تلك الدعوات الفاشلة، حيث أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالأرقام الإحصائيات الختامية لامتحان اليوم الثالث التجريبي لطلاب أولى ثانوي.


وأكد د. شوقي، أن نسبة الحضور الطلابي في اليوم الثالث للامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيا عبر أجهزة التابلت بلغت ٩٦% من إجمالي عدد طلاب 653 ألف و342  طالبا وطالبة.


وذكر وزير التربية والتعليم، الإحصائيات الختامية لامتحان اليوم الثالث التدريبي للصف الأول الثانوي كالتالي: 


الرياضيات (لغة إنجليزية) : ٥٧.٧٩٢ طالب
الرياضيات (لغة فرنسية) : ١.٨٦٧ طالب
اللغة الفرنسية (لغة ثانية) : ٤٧٨.٦٥٨ طالب 
اللغة الإنجليزية (لغة ثانية) : ١.٨٩٧ طالب
اللغة الالمانية (لغة ثانية) : ١٠٢.١٩٥ طالب
اللغة الإيطالية (لغة ثانية) : ٤٠.٩٠٨ طالب
اللغة الإسبانية (لغة ثانية) : ٥.١٣٢ طالب
اللغة الصينية (لغة ثانية) : ٨٣ طالب


وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن مجموع الامتحانات التي تم تسليمها بنجاح بلغت ١.٢٥٧.٨٧٤ امتحان إلكتروني رغم تعليق الدراسة في بعض المحافظات لسوء الأحوال الجوية.

وأوضح د.شوقي، أن الأرقام النهائية تعلن بعد العاشرة مساء كل يوم من أيام الامتحان التجريبي وبالتالي نرجو عدم نشر أرقام أثناء اليوم لأنها غير دقيقة وليست نهائية.

ويهدف الاختبار التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي العام  إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما يساعد الطالب على التعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أنه من المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة، استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

وقالت إن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي أو الاعتماد على الآخر.

يذكر أنه خاض طلاب الصف الأول الثانوي العام الامتحان التدريبي في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والرياضيات اليوم الخميس.

اقرأ أيضا: مستند | «التعليم» تصدر قرارات تناوب الموظفين داخل الديوان بسبب «كورونا» 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة