صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بورسعيد في 24 ساعة| تخليد ذكرى محمود ياسين وتطهير بحيرة المنزلة.. الأبرز

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 11:37 م

كتب - السيد رزق 
شهدت بورسعيد خلال الـ٢٤ ساعة ماضية أحداث هامة.. فقد تقرر أن يفتتح وزير القوي العاملة محمد سعفان، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة الإقليم، الأحد المقبل، بالمركز الثقافي للمحافظة ملتقى التوظيف الأول الذي تنظمه الجامعة ومديرية القوي العاملة ببورسعيد، ويوفر 2289 فرصة عمل للذكور والإناث في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة لخريجي الجامعة في 37 شركة ومؤسسات كبرى، برواتب مجزية وفق المهن والتخصصات والخبرات المطلوبة والتي تضمن "حياة كريمة" للشباب، وذلك بحضور السيد السنجابي مدير المديرية.

اقرأ أيضا|شارع باسم محمود ياسين في محافظة بورسعيد.. وابنته «رانيا» تشكر المحافظ


وأكد الوزير، أن القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي تعطي للشباب كل التمكين، الأمر الذي جعل وزارة القوى العاملة توجه كامل نظرها، وكل اهتمامها لمصلحة الشباب بتوفير فرص عمل من خلال هذه الملتقيات الفاعلة لخلق نوع من أنواع التوافق بين احتياجات سوق العمل والشباب الباحث عن فرصة عمل، كي يتواجد فى أماكن العمل، ويسهم فى عملية البناء، مشدداً على أن الدول لا تبنى إلا بسواعد أبنائها.

العشوائيات تلتهم مجهودات التطوير

رغم جهود الأجهزة التنفيذية برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لإيجاد الحلول لتحقيق إنسيابية مرورية، إلا أن مايحدث عكس ذلك.
وشهد ميدان قصر الثقافة ببورسعيد ازدحامًا شديدًا من السيارات وتكدسا في شارع النصر أدى إلى تعطيل حركة المرور بسبب وجود أسواق عشوائية للباعة الجائلين المنتشرين على الجانبين، فضلاً عن وجود موقف عشوائي لسيارات الميكروباص "السرفيس" لخطي الزهور والأمين.
ولم يقل التكدس المرور بإزالة الميدان الكبير الذي كان مقاما أمام قصر الثقافة ببورسعيد حول، إنما تضاعفت الأزمة حوله، فضلا عن انتشار عددا  كبيرا من السيارات الخشبية والمتنقلة وعليها البضائع والخضروات رخيصة الثمن، مما ضيق الطريق أمام المارة وضاعف السوق العشوائي بتلك المنطقة الحيوية بقلب المحافظة.

تحصيل 3 مليارات جنيه ضرائب
استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.
تلقى الوزير تقريرًا من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد، قامت بالإفراج عن مشمول 8 آلاف و906 شهادات جمركية وارد نهائي، خلال شهر نوفمبر الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «القمح، والبقول، والذرة»، ومستلزمات الإنتاج.
أضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بلغت 525 مليونًا و218 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة، والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات 2 مليار و561 مليونًا و5 آلاف جنيه.
أوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد، قامت خلال شهر نوفمبر الماضي، بتصدير مشمول 630 بيانًا جمركيًا بقيمة إجمالية بلغت نحو 911 مليونًا و643 ألف جنيه لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «المواد الغذائية، والعصائر، والفواكه، والمواد الخام الأولية»، تم تحصيل رسم صادر عن بعض البيانات الجمركية المصدرة بمبلغ 3 ملايين و262 ألف جنيه.
أشار التقرير إلى أن إجمالي الضرائب، والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك بورسعيد خلال شهر نوفمبر الماضي، بلغت نحو 3 مليارات و85 مليونًا و591 ألف جنيه.
 
تخليد ذكرى محمود ياسين
نشرت النجمة رانيا محمود ياسين ، علي صفحتها الشخصية "فيس بوك" الخاصة بيها صورة عليها شارع محمود ياسين، طرح البحر 2 سابقا، لتعبر عن الشكر والتقدير عقب إطلاق اسم والدها الفنان الراحل محمود ياسين على شارع طرح البحر 2 في محافظة بورسعيد تكريما له، حيث إنه واحد من أبناء المحافظة، كما تقدمت بالشكر إلى المحافظ والأهالي.
وعلقت رانيا ياسين قائلة: "شكرا لسيادة المحافظ اللواء عادل الغضبان وشكرا لأهالي بورسعيد الكرام لتكريم ابنهم البار العاشق لمدينته بورسعيد النجم محمود ياسين الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته  في الفردوس الأعلى مع الأبرار والصديقين والشهداء".


تطهير بحيرة المنزلة 
أكد محافظ بورسعيد ، أن أعمال تطهير بحيرة المنزلة تستهدف فى المقام الأول تحقيق الصالح العام للصيادين، وتطوير منظومة العمل بما يحقق أفضل مستوى للعاملين بمهنة الصيد ببورسعيد.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده الخميس، مع عدد من الصيادين بمحافظة بورسعيد بحضور المهندس أسامة هنداوى، مدير عام  الثروة السمكية ببورسعيد، بمقر ديوان عام المحافظة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالصيادين، وبحث آليات تنمية مشروعات الثروة السمكية بالمحافظة.. جاء ذلك فى إطار خطة المحافظة لتنمية عدد من المشروعات فى مجال الثروة السمكية.
وأوضح الغضبان، أنه لا يدخر جهدا فى تقديم كافة الدعم للصيادين طبقا للإمكانيات المتاحة بالمحافظة بما يساهم فى توفير سبل الراحة للصيادين بالمحافظة، كما ناقش المحافظ كيفية تنمية مشروعات الثروة السمكية ببورسعيد تماشيا مع كافة أعمال التطور الذى تشهده المحافظة فى كافة القطاعات المختلفة وإيجاد الحلول المناسبة لتوفير الأسماك اللازمة لأهالي بورسعيد وآليات تعزيز التعاون مع هيئة الثروة السمكية وتنمية مشروعاتها ببورسعيد  فى إطار الطفرة التى تشهدها المحافظة. 

وحدة طوارئ لعلاج السكتة الدماغية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن افتتاح وحدة علاج حالات السكتة الدماغية بمستشفى السلام بورسعيد، أحد مستشفيات الهيئة الثمانية، التي تقدم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل لمنتفعي المنظومة الجديدة ببورسعيد.
وأوضحت الهيئة - في بيان - أن تكلفة تجهيز الوحدة بلغت نصف مليون جنيه، لخدمة كافة منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد بالمجان.

ولفتت إلى أن الوحدة تعمل تحت إشراف الدكتور هاني عارف رئيس قسم المخ والأعصاب بجامعة عين شمس، فيما يضم الفريق الطبي من العاملين بالوحدة أكفأ الاستشاريين والأخصائيين في تخصص المخ والأعصاب وعددهم 11 طبيبا.

نصائح التموين
أصدرت مديرية تموين بورسعيد برئاسة ناصر ثابت وكيل الوزارة، منشورا يحمل نصائح  لتقوية جهاز المناعة في إطار محاربة فيروس كورونا.
ويحمل المنشور، نصائح عامة بشأن فيروس كورونا لمواجهة الموجه الثانية.

 

حركة السفن بمواني بورسعيد 
أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس (القطاع الشمالي) أن إجمالي حركة السفن، الخميس، بلغ 16 سفينة.

وأفاد بيان عن هيئة الميناء - أن ميناء شرق بورسعيد سجل دخول 3 سفن حاويات ومغادرة 3 سفن ، بينما يتواجد علي الأرصفة 3 سفن ومن المنتظر دخول 4 سفن و سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات ومتواجد علي الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول سفينة حاويات.

وأشار البيان إلي أنه جارى التنسيق بين الجهات المعنية بالميناء لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة