أسوان
أسوان


«أسوان» في 24 ساعة| تجديد مستشفى الحميات ورفع المخلفات.. الأبرز

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 11:43 م

شهدت محافظة أسوان على مدار 24 ساعة، عددًا من الأحداث المهمة، منها توقيع رئيس جامعة أسوان برتوكول تعاون أكاديمي مع زراعة أسيوط، حيث قام د. أحمد غلاب محمد، الخميس، بتوقيع برتوكول تعاون مشترك بين كلية الزراعة بجامعة أسيوط، وكلية الزراعة والموارد الطبيعية جامعة أسوان في عدة مجالات.

اقرأ أيضاً|محافظ أسوان يهنىء أول أسرة تسكن بعمارات الإسكان المتميز

وأكد غلاب، على أهمية توقيع البرتوكول الذي تضمن العديد من النقاط منها تبادل الخبرات العلمية والمشروعات البحثية في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني ونظم الري الحديث وذلك لتعظيم الاستفادة بالخبرات العلمية والبحثية في مجال التوسع في الرقعة الزراعية بمحافظة أسوان والمشروعات القومية التي تولي لها الدولة اهتماما كبيرا لزيادة الحاصلات الزراعية بتوشكي .

المعسكر الطلابي «يوم في حياة الإنسانية»

شهد رئيس جامعة أسوان، فعاليات المعسكر الطلابي الذي نظمته كلية الخدمة الاجتماعية بالحرم الجامعي بصحاري، تحت عنوان "يوم في حياة الإنسانية".

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، ووكلاء الكلية الدكتور محمد سيد دندراوي والدكتور عبدالمنعم الجيلاني، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من أعضاء التدريس
وقال غلاب، إن المعسكرات الطلابية تعمل على خلق روح المنافسة الشريفة بين الطلاب في مختلف الأنشطة الطلابية، وتكون بمثابة بوابة لإفراز المواهب الفنية والرياضية والثقافية والأدبية، لافتا إلى أن الجامعة تعمل على توفير المناخ الجيد لممارسة جميع الأنشطة الطلابية لهذا العام الدراسي 2021/2020، من البنية التحتية من ملاعب رياضية لتعظيم الاستفادة من قدرات الطلاب البدنية والإبداعية والعمل على تعزيز الانتماء والولاء لديهم لبناء الوطن.

قرارات رادعة تجاه المقصرين
حذر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المسئولين من استبعادهم من مناصبهم في حالة استمرار التقصير في أداء واجباتهم الوظيفية على أكمل وجه، مضيفاً أن هناك تقييماً شاملاً بشكل مستمر للمحليات بدءاً من رئيس المدينة وحتى أصغر رئيس حي.
جاء ذلك أثناء تفقد محافظ أسوان لمشروع الإسكان المميز، حيث قام بإستدعاء العميد طارق لطفى رئيس المدينة ونوابه ورؤساء الأحياء، علاوة على رؤساء قرى مركز أسوان، وشدد عطية على سرعة حصر وتحرير محاضرلكافة التعديات المجاورة لمشروع الإسكان المميز، مع القيام بتكثيف الجهود لتنفيذ أعمال النظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات والإشغالات من الأسواق والشوارع والميادين، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على المقاهي والكافيهات لمنع تناول الشيشة وتنفيذ إجراءات التباعد ضمن التدابير الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ضبط 3 كيلو «بانجو»

تمكّنت الأجهزة الأمنية في أسوان، من ضبط شخصين بحوزتهما كمية من مخدر «البانجو» وسلاح أبيض.
وكانت معلومات وردت إلى أجهزة الأمن في أسوان عن قيام شخصين بالاتجار في المواد المخدرة، وبتكثيف التحريات، تم تحديد المتهمين، وألقى القبض عليهما وبحوزتهما كمية من مخدر البانجو وزنت 3 كيلو وضبط بحوزتهما سلاح أبيض.. وتم تحرير محضر، وأحيل المتهمين إلى النيابة التي تولت التحقيق.

إحلال وتجديد مستشفى الحميات

قام محافظ أسوان بتفقد مشروع إحلال وتجديد مستشفى الحميات بمدينة أسوان والتى تصل تكلفتها إلى 144 مليون جنيه ومكونة من 5 أدوار وتضم 80 سريرا ما بين عناية مركزة وعزل وتلقى خدمة علاجية، بالإضافة إلى غرف المعامل والأشعة والخدمات الطبية الأخرى، كما تفقد المحافظ مشروع إنشاء أكبر مركز للغسيل الكلوى بتكلفة 85 مليون جنيه والمقام على مساحة 1100 م2، حيث أن المركز يتكون من 3 أدوار ويضم 40 ماكينة غسيل كلوى، وأيضاً غرف للمعامل والتحاليل وغيرها من الخدمات الطبية ، وهو الذى يتوازى مع تركيب 30 ماكينة غسيل كلوى أخرى بمستشفى التأمين الصحى ضمن أعمال التطوير الجارية بها بتكلفة 150 مليون جنيه.

أول أسرة تسكن بعمارات الإسكان المتميز
قدم اللواء أشرف عطية التهنئة لأحد الأسر التي تسملت وحدتها السكنية بمشروع الإسكان المتميز بمنطقة "حي العقاد" مع منحها ثلاجة هدية.

وقدمت الأسرة شكرها لمحافظ أسوان لاهتمامه منذ تحمل مسئولية المحافظة بحل مشكلة تعثر هذا المشروع الذي توقف العمل به منذ 12 عاماً، حيث تم خلال عام فقط تجهيز 840 وحدة سكنية لتسليمها على مراحل بالتجمعين الأول والثاني من إجمالى 2118 وحدة سكنية لتحقيق الاستقرار المعيشي والأسرى لجميع الحاجزين بالمشروع.
ولفت المحافظ إلى أن مشروع الإسكان المتميز سيصبح عبارة عن كمباوند متكامل على الطراز المعماري الحديث لما سيتم توفيره من الخدمات الجماهيرية المختلفة، وكذا متطلبات الحياة العصرية من مسطحات خضراء وأماكن مفتوحة للترفيه ومشايات وغيرها .

حبس عصابة تصنيع وترويج المخدرات
أمرت النيابة العامة بحبس تشكيل عصابي تخصص نشاطه فى تصنيع وترويج المواد المخدرة في أسوان 4 أيام علي ذمة التحقيق، وكلفت المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة. 
وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان قيام 3 أشخاص بتصنيع مخدر الحشيش والاتجار فيه متخذين من إحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة أول أسوان مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزتهم كمية من عجينة مخدر الحشيش، (23) طربة لمخدر حشيش، كمية من نبات البانجو المخدر، كمية من نبات البانجو المخدر المطحون والمعدات والأدوات والمواد تُستخدم فى عملية التصنيع ومبلغ مالى وهاتف محمول . 
وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة والمعدات والأدوات والمواد بقصد الإتجار فيها وتصنيعها والمبلغ المالى من حصيلة تجارتهم والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائهم.


السيطرة على حريق شب في شقة سكنية

شهد مركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، اشتعال النيران في منزل بقرية المربعات، وأسفر الحادث عن إصابة شخصان بجروح وكسور، وحاول الأهالي إطفاء الحريق في محاولة إنقاذهم.
وتلقى اللواء مصطفى عبد الفتاح، مدير أمن أسوان، إخطارا من اللواء أحمد الراوى، مدير المباحث الجنائية، يتضمن تفاصيل الواقعة.

 

ضبط عاطل حاول سرقة سيدة بـ«الإكراه»

كشفت الأجهزة الأمنية بأسوان حقيقة ما تم تداوله على إحدى صفحات موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» بشأن تعرض إحدى السيدات لمحاولة سرقة بالإكراه في أسوان.

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مرتكب الواقعة (عاطل مقيم بأسوان) وأمكن ضبطه وبمناقشته أقر بارتكاب الواقعة وتم بإرشاده ضبط السلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة عبارة عن «مطواة» .. وباستدعاء المواطنة تعرفت على المتهم وأنه مرتكب الواقعة .. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة