صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإنتربول المصري يطالب إيطاليا بتسليم دبلوماسيين سابقين بتهم تهريب آثار 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 12:04 ص

طالب الانتربول المصري، الحكومة الإيطالية بتسليم المتهمين الإيطاليين أعضاء البعثة الدبلوماسية للسفارة الإيطالية السابقين في القاهرة والذين نهبوا آثار مصر لمدة عامين، والصادر ضد أحدهم ويدعى "لادسلاف أوتكر سكاكال" الذي شغل منصب القنصل السابق لإيطاليا في مصر، حكما قضائيا.

وأكد الانتربول المصري أن لادسلاف أوتكر صدر بحقه حكم بالسجن المشدد 15 عاما وغرامة مليون جنيه لقيامه بتهريب عدد ما يقرب من 22 ألف قطعة أثرية من آثار مصر لدولة ايطاليا خلال أعوام 2016 و2018 من خلال حاويات البعثة الدبلوماسية لدولة إيطاليا بمعرفه الإيطالي ماسيميليانو سبونزيللي الملحق الدبلوماسي الاقتصادي والتجاري بالسفارة الإيطالية، حيث تم ضبط حاوية بدولة إيطاليا وإعادة جزء من الآثار بخلاف العديد من عمليات تهريب الآثار الأخرى التي تمت خلال تلك الفترة بمعرفة عناصر إيطالية بالاشتراك مع مصريين.

وحكمت محكمة الجنايات المصرية على المتهمين بتاريخ 15 فبراير الماضي، وحتى الآن لم تقوم السلطات الإيطالية بتسليمهم لمصر وهي الدولة التي وقعت الجريمة على أراضيها وقاموا بالتنقيب وسرقة الآثار المصرية وتهريبها لدوله ايطاليا.

وحكمت محكمة الجنايات المصرية في ذات القضية على شركائهم "الإيطاليين" الممثل بطرس رؤوف غالي شقيق يوسف بطرس غالي، وأحمد حسين نجدي، ومدحت ميشيل بالسجن بذات العقوبة 15 عاما.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة