صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بين 1500 لـ2000 جنيه.. سعر تذاكر الطيران للمصريين تنشيطًا للسياحة

مي سيد

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 12:19 ص

تبذل الحكومة المصرية، جهدًا كبيرًا لتقديم الدعم والمساندة إلى القطاع السياحي الذي يمثل أهم القطاعات الحيوية للاقتصاد القومي والذي تأثر بشكل كبير بسبب جائحة كورونا التي تسببت في غلق تام لبلاد العالم و وقف حركة الطيران و البرامج السياحية.

من جهته، التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني برئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية وعددًا من المستثمرين في جنوب سيناء وعددًا من قيادات الوزارتين، لبحث سبل تنشيط الحركة السياحية والحفاظ على العاملين في القطاع السياحي.

وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بقطاعي السياحة والطيران، منها سبل دفع حركة السياحة الداخلية إلى المدن السياحية، عن طريق إطلاق مبادرة "شتي في مصر" قريباً لتنشيط السياحة الداخلية من خلال منح تخفيضات علي أسعار تذاكر الطيران والإقامة بالفنادق، خاصة مع قرب عيد الميلاد المجيد وأجازة منتصف العام الدراسي.

و قال وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار، إنه سيتم تخفيض تذاكر الطيران من 4 آلاف جنيه إلى 1500 و2000 جنيه للمصريين في احتفالات عيد الميلاد وإجازة منتصف العام.

وقد رحب الحضور بهذه المبادرة، وأبدى رئيس غرفة المنشآت الفندقية استعداد الغرفة للمشاركة فيها، منوها بأنه سيتم التنسيق بين الغرفة وجمعيات المستثمرين لوضع جدول بالفنادق المشاركة في المبادرة.

كما تم مناقشة التحديات التي تواجه قطاع السياحة في ظل ظروف أزمة فيروس كورونا وكيفية استعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها ما قبل الجائحة وسبل تنشيط السياحة الوافدة الى مصر.

اقرأ أيضا

تفعيل مبادرة تخفيض تذاكر الطيران الداخلي دعما للسياحة
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة