صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسيوط في 24 ساعة| 400 مليون جنيه لتبطين الترع.. وتجدد خصومة ثأرية

محمد منير- محمود مالك

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 12:36 ص

شهدت محافظة أسيوط خلال الـ24 ساعة الماضية، عدداً من الأحداث الهامة، منها تفقد محافظ أسيوط لمستشفى عزل ابوتيج، ومصرع شخص في تجدد خصومة ثأرية، ومصرع طالبة اسفل عجلات القطار. 

المحافظ يتفقد مستشفى العزل 

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط مستشفى عزل أبوتيج النموذجي وذلك لمتابعة سير العمل والاطمئنان على تواجد الأطقم الطبية وتوفر الأدوية والمستلزمات الطبية بها والتأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وجاء ذلك ضمن سلسلة جولات المحافظ الميدانية للتأكيد على جاهزية المستشفيات المركزية والعامة والوحدات الصحية بقرى ومراكز المحافظة في إطار سلسلة الاجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المحافظة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وحفاظاً على حياة المواطنين، رافقه خلال الجولة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة ويسرى كامل رئيس مركز ومدينة أبوتيج.  

وجدد محافظ أسيوط مناشدته للمواطنين بمنع التجمعات وارتداء الكمامات والإلتزام بالقرارات الصادرة حفاظاً على حياتهم وتجنباً لنشر العدوى بالفيروس وذلك ضمن سلسلة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

اقرأ أيضا|بعد انتهاء أعمال التجديد..محافظ أسيوط يتفقد وحدتين لطب الأسرة   

400 مليون جنيه لتبطين الترع

كما تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أعمال تبطين ترعة عرب الكلابات الشرقية بمركز الفتح، ضمن أعمال المرحلة الأولى من المشروع القومي لتبطين الترع والذي يجري تنفيذه ضمن خطة وزارة الري ويصل عددها في المرحلة الأولى 23 ترعة على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية تصل إلى 400 مليون جنيه.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال تبطين الترع بقرية عرب الكلابات الشرقية وشاهد أعمال التبطين التي يجرى تنفيذها والتقى المهندسين المشرفين على المشروع ومسئولى الشركة المنفذة واستمع منهم إلى معدلات التنفيذ.

حملات إزالة لمنع التعديات 

فيما شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حملات مفاجئة على القطاعات الخدمية لإزالة الإشغالات لتحقيق الانضباط للشوارع وعدم السماح بالتعدي على الرصيف وحرم الطريق.

تجدد خصومة ثأرية 

لقي شخص مصرعه في تجدد خلافات ثأرية قديمة بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط في محافظة أسيوط.

وتلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، إخطاراً من اللواء وائل نصار مدير إدارة البحث الجنائى يفيد وصول بلاغاً لمأمور مركز شرطة منفلوط بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بسوق بنى عدي دائرة المركز ووقوع قتيل.

وانتقل فريق من مباحث المركز والإسعاف وجرى السيطرة على الموقف ووقف إطلاق النار، وبالمعاينة والفحص تبين وقوع المشاجرة بين عائلتي "جودة" و"عليو" من قرية العتامنة دائرة المركز.

 

القمامة تحاصر جامعة الأزهر 

خطوات من بوابات جامعة الأزهر فرع أسيوط، ومحطة كهرباء الوليدية، والمدينة الجامعية لطلاب جامعة الأزهر، لتجد تلال القمامة تنتشر على جانبي الطريق بالأطنان والحيوانات النافقة، مما يعرض المواطنين لخطر الإصابة بالأمراض.

وقال محمد عبدالله من سكان منشية الأزهر أن القمامة والحيوانات النافقة أوشكت على سد الطريق الرئيسي الموصل لمنازلنا، وتقدمنا بشكوى للمحافظة وحي شرق ولا جديد، فتستمر اطنان القمامة في التزايد يومياً  وهذه الظاهرة خطيرة في ظل تداعيات فيروس كورونا.

ووجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بتكثيف أعمال النظافة والاهتمام بأعمال التجميل بالشوارع والميادين ورفع كفاءة الطرق وإزالة كافة تجمعات القمامة بها ومتابعة تنفيذ المشروعات التنموية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمه للمواطنين والظهور بالمظهر الحضاري المناسب.

ولفت إلى إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطرق العامة وأعمال النظافة والتجميل والإنارة ويجري تنفيذ خطط في هذا الشأن يستمر تنفيذها على فترات عمل صباحية ومسائية من خلال فرق عمل للنظافة والتجميل والصيانه وأعمال الكهرباء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة