محافظ سوهاج  يشهد البرنامج التدريبي لـ 60 رائدة صحية
محافظ سوهاج  يشهد البرنامج التدريبي لـ 60 رائدة صحية


سوهاج في 24 ساعة | المحافظ يشهد البرنامج التدريبي لـ60 رائدة صحية

خالد حسن

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 02:15 ص

سجلت محافظة سوهاج سلسلة من الأحداث الهامة التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، لعل أبرزها ما يتعلق بـ محافظ سوهاج اذلي شهد البرنامج التدريبي لـ60 رائدة صحية.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال يوم:

تكريم 140 إدارياً من المشاركين بمؤتمر إعداد قادة المستقبل بجامعة سوهاج

كرم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، 140 إداريًا من شاغلي مجموعة الوظائف التخصصية بمختلف إدارات الجامعة.

جاء ذلك لمشاركتهم في فعاليات المؤتمر الأول لإعداد قادة المستقبل، الذي نظمته الإدارة العامة للتنظيم والإدارة، بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم، وبحضور الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، المحاسب أشرف القاضى القائم بأعمال أمين عام الجامعة، وأماني أحمد عثمان مدير إدارة التنظيم والإدارة. 

وأكد عزيز أن الجامعة تحرص على تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية التي تلعب دوراً مهمًا في مجال تنمية وتطوير العنصر البشري، بهدف توسيع مدارك العاملين وتطوير معارفهم ومهاراتهم، مضيفاً أنها تساهم في توفير فرص الإبداع والتطوير، وضمان التحسين المستمر والمشاركة الإيجابية في جميع الأدوار التي يلعبها الفرد داخل المؤسسة.

 اقرا ايضا|«جنوب سيناء» في 24 ساعة| انطلاق بطولة الجمهورية للفروسية.. الأبرز

لقاءات لتوعية رواد مراكز شباب سوهاج بالحفاظ على مياه الشرب

فيما نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، عددًا من اللقاءات التوعوية لرواد مراكز الشباب والرياضة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وذلك بهدف تنمية وعي الشباب وتكوين ثقافة واسعة لديهم عن قضايا المياه.

وقال اللواء المهندس محمد بدري محمد دين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إنه تم تعريف المشاركين بالسلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب وترشيد الاستخدام والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، والتعرف على مخاطر الطلمبات الحبشية والفلاتر والقيسونات وأضرارها على الصحة العامة.

وأوضح رئيس مياه سوهاج، أنه يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد خلال اللقاءات التي تعقد بمراكز الشباب والرياضة، لافتا إلى أنه وفي نهاية اللقاءات يتم دعوة الشباب لنشر رسائل التوعية المائية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي، ونشر ثقافة التحول من الوفرة المائية إلى ثقافة الندرة المائية.

60 رائدة صحية وريفية تشاركن في برنامج للتوعية بقبول ذوي الهمم

شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أمس الخميس، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، فعاليات البرنامج التدريبي لعدد 60 رائدة صحية وريفية للتوعية بمفاهيم وقبول الأشخاص ذوي الإعاقة، في إطار الاحتفال بـاليوم العالمي للإعاقة، والذي نظمته المحافظة بالمشاركة مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية .

حضر الفعاليات نبيل عزت ممثل الهيئة القبطية الانجيلية، والدكتور محمد عبد الهادي المشرف العام على ملف ذوي الإعاقة بالمحافظة، ومحمد أبو العجب مسئول ملف الإعاقة بديوان عام المحافظة، وعدد 60 رائدة صحية وريفية .

وأكد محافظ سوهاج أهمية تقديم سبل الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع في كافة المجالات، مشيرا إلى ضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات الحكومية والأهلية للارتقاء بواقع ذوي الهمم ومنحهم حقوقهم وتمكينهم من أداء أدوارهم في خدمة وبناء المجتمع، لافتا إلى دورهم البارز ومشاركتهم الفعالة في جميع البرامج التنموية، موجها بنشر الوعي بقضيتهم وعدم فصلهم عن قضايا المجتمع .

مستشفى سوهاج الجامعي يستعد لافتتاح قسم جراحة القلب والصدر

صرح رئيس جامعة سوهاج د.أحمد عزيز عبد المنعم، ‏بأن قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى الجامعي نجح في إجراء عدداً من العمليات الجراحية الخطيرة والدقيقة على مدار اليومين السابقين.

 يأتي ذلك في إطار تشغيل القسم تدريجيا استعداداً لافتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يعد القسم نقله نوعية داخل المنظومة الصحية بالمحافظة.

وأضاف القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي د.حسان النعماني، أنه تم تطوير وتجهيز قسم جراحة القلب والصدر بدعم من البنك الأهلي، مشيراً إلى أن القسم أنشئ عام ١٩٩٥ وساهم على مدار أكثر من عقدين، في إنقاذ حياه الآلاف من المواطنين وهو أحد أقدم أقسام جراحه القلب والصدر في صعيد مصر.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة