الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة


أفضل مداخلة | «الصحة» تطمئن المواطنين بخصوص لقاح «كورونا» الصيني

حامد عبدالحليم

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 04:21 ص

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات المهمة، حيث تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام، محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أفضل مداخلة جاءت خلال برامج اليوم.

«الصحة» تطمئن المواطنين بخصوص لقاح «كورونا» الصينىي

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إلى الإمارات كان هدفها الأساسى توصيل رسالة شكر من الرئيس عبد الفتاح السيسى حكومة وشعبا بشأن توريد الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا إلى مصر. 

وأوضح مجاهد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» والمذاع عبر فضائية الحياة، أن اللقاح الصيني الذي حصلت عليه مصر آمن وفعال حيث كانت هناك تجارب دقيقة قبل تطعيمه للمواطنين، لافتا إلى أنه من المقرر أن تتوالى دفعات قادمة من لقاح كورونا من الإمارات إلى مصر. 

ولفت إلى أن وزيرة الصحة بدأت زيارتها أمس بزيارة وزير الصحة الإماراتي وتحدث الجانبان عن بحث توريد دفعات من اللقاح إلى مصر، بالإضافة لاستعراض تجربة مصر في التعامل مع جائحة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي تم اتباعها.

وتابع متحدث باسم وزارة الصحة، أن مصر لم تقدم على الإتيان بلقاح كورونا دون التأكد من سلامته وفعاليته بنسبة 100% وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية خاصة وأن اللقاح الصينى خضع للدراسة الدقيقة واستكمال الموافقات من هيئة الدواء المصرية قبل تطعيمه خاصة وأن الفئات الأكثر عرضة ستكون فى الصدارة للتطعيم بهذا اللقاح.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة