انهيار أجزاء من عقار بالاسكندرية
انهيار أجزاء من عقار بالاسكندرية


الإسكندرية في 24 ساعة | استكمال الدراسة عن بعد في الجامعة بسبب كورونا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 04:49 ص

سجلت محافظة الإسكندرية سلسلة من الأحداث الهامة التي فرضت نفسها على الساحة خلال الـ24 ساعة الماضية، لعل أبرزها ما يتعلق بـ انهيار أجزاء من عقار قديم بـ«وسط الإسكندرية»

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال يوم مضى:

انهارت أجزاء من عقار قديم مكون من 3 طوابق بشارع النبي دانيال بحي وسط الإسكندرية، مساء أمس الخميس، وذلك دون حدوث أية إصابات. 

وتلقت غرفة عمليات حي وسط الإسكندرية بلاغًا يفيد بسقوط أجزاء من العقار رقم 66 بشارع النبي دانيال، وانتقل مسؤولي الحى وضباط قسم شرطة العطارين إلى موقع البلاغ. 

اقرا ايضا|«الأقصر» فى 24 ساعة| مرسى سياحي جديد وحملة مكبرة لشرطة المرافق.. الأبرز

وتبين من المعاينة أن العقار بناء قديم، مكون من 3 طوابق، وانهار أجزاء من شرفات الطابق الأول والثاني علوي، دون حدوث أية إصابات.

جامعة الإسكندرية تقرر استكمال الدراسة عن بعد

كما أعلن مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية، السماح بالتحول إلى الدراسة عن بعد ONLINE فيما تبقى من الفصل الدراسي الأول بما يتناسب مع كل كلية، وتوفير المادة العلمية بصورة تسمح باستكمال المحتوى العلمي للمقررات بدون إخلال بالمنهج، ورفع الغياب فيما تبقى من الفصل الدراسي الأول بحسب ما تعلنه كل كلية.

كما أعلن المجلس إلغاء امتحانات الشفوي، التي لم تجر بعد وإضافة درجاتها للامتحان التحريري، أسوة بما تم بالعام الماضي، مشيرا إلى الاستعداد لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول في التاسع من شهر يناير المقبل بما يحقق إجراء الامتحانات وفق المعايير الاحترازية المقررة من تباعد اجتماعى واتخاذ ما يلزم من أعمال التطهير وتعقيم.

جاء ذلك خلال مناقشة المجلس برئاسة الدكتور هشام جابر استعدادات الجامعة لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعى الدراسي الأول للعام الجامعى ٢٠٢١/٢٠٢٠، واتخاذ بعض الإجراءات الاستثنائية بناء على الأوضاع الصحية وحرصا على سلامة كافة المنتسبين للجامعة.

كما ناقش المجلس كيفية التعامل مع الأعذار المرضية أثناء الاختبارات بسبب فيروس كورونا "الاشتباه ـ التأكيد" وما يتبعها من عزل منزلي أو بمستشفيات العزل وتقبل الأعذار وفقا للوائح والقوانين المنظمة ويعطى الطالب فرصة آخرى لإجراء الاختبار.

اعتماد الإقليمي للتدريب لـ«مياه الإسكندرية» بـ«الوطني للتدريب والتعليم»

أعلن المهندس أحمد جابر شحاتة، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، حصول المركز الإقليمى للتدريب بالشركة على اعتماد المجلس الوطنى للتدريب والتعليم، ليصبح المركز الجهة المعتمدة بالإسكندرية لتنفيذ البرامج التدريبية والمنح الخاصة بشباب الخريجين وإعدادهم لسوق العمل بالتعاون مع جهاز تشغيل الخريجين.

وأكد رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن الخطة التدريبية للشركة تستهدف إلى جانب تدريب العاملين والارتقاء بأدائهم ورفع كفائتهم، تنفيذ برامج تدريبية للخريجين، وتدريب طلاب الجامعات بمختلف التخصصات، ويشمل التدريب إلى الجانب المواد العلمية والنظرية تدريبا ميدانيا بمحطات ومعامل وفروع وإدارات الشركة المختلفة.

وأوضح أن الشركة نجحت فى تدريب أكثر من 612 طالبا هذا العام من كليات التجارة، والعلوم، والهندسة، وتخصصات أخرى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة