جامعة العريش
جامعة العريش


تعليم شمال سيناء في أسبوع| ترشيح 259 طالبًا وطالبة لاتحاد طلاب

صالح العلاقمي

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 08:58 ص

شهدت محافظة شمال سيناء على مدار الاسبوع العديد من الأحداث المهمة، في مجال التعليم والتي نستعرضها في سياق التقرير التالي: -

الكشوف المبدئية لأسماء الطلاب

أعلنت جامعة العريش محافظة شمال سيناء، الكشوف المبدئية لأسماء الطلاب المرشحين لانتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي 2020/2021م
بلغ إجمالى عدد الطلاب التي تقدمت للترشيح  لانتخابات اتحاد الطلبة على مستوى الجامعه 259 طالبا وطالبة، موزعين علي كليات الجامعة، على النحو التالي، كلية التربية عدد الطلاب المرشحين 93، و34 كلية العلوم الزراعية البيئية، فضلا عن 28 مرشحًا بكلية التربية الرياضية، و21 من كليه العلوم. 

اقرأ أيضا|  بروتوكول تعاون علمي وطبي بين جامعتي العريش وطنطا


ووصل عدد المرشحين بكلية الآداب إلى21، ومثلهم من كلية التجارة، و23 من كلية الاقتصاد المنزلي، و5 طلاب من كلية الاستزراع المائى والمصايد البحرية، و14 من كلية الطب البيطري. علي أن يتم تلقى الطعون الإثنين من الساعة التاسعة حتى الساعة الثالثة مساءً.

امتحانات الصف الأول

واستعدت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لامتحانات الصف الأول الثانوي العام، والتي يؤديها الطلبة إلكترونيًا عن طريق جهاز «التابلت»، وذلك بهدف اختبار شبكة الإنترنت ومنصة الامتحانات، وتم تنفيذ برامج تدريبية لجميع المعلمين والمصححين على منظومة العمل الإلكتروني، من خلال مركز التصحيح بديوان عام المديرية، كما تم تشكيل غرف دعم فني لتسهيل عملية إجراء الامتحان التجريبي، كما تم إعداد قاعة مجهزة بالحواسب الآلية متصلة بمنصة خاصة بالمنظومة الجديدة.


وقال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن الفرصة متاحة لكل طالب وطالبة لأداء الامتحانات من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءً، حيث يتم السماح بدخول الطلبة على «السيستم» سواء من المدارس أو من المنازل.

وأشار إلى أن الامتحانات تجريبية، تهدف إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما تساعد الطلاب على التعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة