الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


بعد إصابة ماكرون بكورونا.. زعماء يخضعون لفحص الفيروس التاجي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 10:33 ص

بعد إعلان «الإليزيه» إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفيروس كورونا التاجي، سارع عدد من الزعماء الأوروبيين بالخضوع لمسحة للتأكد من عدم إصابتهم بعدوى الفيروس خاصة بعد اجتماعاتهم الأخيرة معه في القمة الأوروبية التي عقدت ببروكسيل 11 ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضًا: بعد إصابته بكورونا.. إلغاء زيارة ماكرون رسميًا إلى لبنان


وأضاف القصر بأن الرئيس الفرنسي سيدخل حجرا صحيا خلال الفترة المقبلة، إلا أنه سيظل يمارس عمله من بعد، وعلى الرغم من عدم التأكد أو الإعلان رسميًا عن وقت وكيفيه التقاط ماكرون للعدوى إلا إن عدد من العلامات تشير لاجتماعات القمة الأوروبية وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز.

اقرأ أيضًا: بعد إصابته بكورونا .. ماكرون يخضع للعزل ويتابع عمله عن بُعد


وفي نفس السياق، أكدت مصادر بقصر الإليزيه بأن نتيجة مسحة كورونا الخاصة بالسيدة الأولى بريجيت ماكرون جاء سلبية.


وخلال اجتماعاته بالقمة الأوروبية التقى ماكرون بكلٍ من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث ورئيس منظمة التعاون والتنمية أنجيل جوريا الذي يبلغ السبعين من عمره.


يأتي هذا على الرغم من التزام القادة الأوروبيين بكل قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات خلال اجتماعاتهم.


ولا يعتبر ماكرون هو أول زعيم في العالم يُصاب بفيروس كورونا، فقد أصيب به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، ورئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، والأمير ألبرت أمير موناكو، والأمير البريطاني تشارلز، والرئيس البرازيلي جايير بولسونارو و رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة