جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير المالية: نعتز بالتعاون الاقتصادي المتبادل مع كوريا الجنوبية

عواد شكشك

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 10:36 ص

أكد د.محمد معيط وزير المالية، سعادته بتكريمه من قبل سفارة كوريا الجنوبية، الذي يعكس عمق وتميز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.


وأعرب الوزير خلال حفل تكريمه، عن تقديره لسفير كوريا الجنوبية السابق بالقاهرة يون يو تشول، الذى أسهم فى مد جسور التواصل الفعَّال بين المستثمرين الكوريين والمسئولين المصريين على نحو ساعد فى تذليل العقبات أمام الاستثمارات الكورية فى مصر.


وأوضح الوزير أن مصر تعتز بعلاقتها الوثيقة التى ترتقى لمستوى الشراكة مع كوريا الجنوبية، مُثَّمنًا التعاون الاقتصادى المتبادل والنماذج الناجحة للاستثمارات الكورية بمصر، التى نتطلع لتعظيمها خلال المرحلة المقبلة.


الجدير بالذكر أن  رئيس كوريا الجنوبية «مون جاى. إن»، منح وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الأولى، للدكتور محمد معيط وزير المالية؛ تقديرًا لجهوده المتميزة فى تذليل العقبات وحل المشاكل التى تواجه الشركات والاستثمارات الكورية بمصر.


ويأتي ذلك  فى إطار حرص البلدين على تعزيز سبل التعاون المشترك فى شتى المجالات، كما منح المهندس خالد نصير، رئيس مجلس الأعمال المصرى الكورى، وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الثانية؛ لدوره البارز فى تمكين الشركات الكورية من إيجاد فرص لدخول السوق المصرية، وكان من المقرر أن يقوم الرئيس الكورى بنفسه خلال زيارته لمصر بتقليد الوسام لكل منهما إلا أن جائحة كورونا حالت دون ذلك.


وقام سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، نيابة عن رئيس كوريا الجنوبية «مون جاى. إن»، بتقليد الدكتور محمد معيط وزير المالية، وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الأولى، كما قام بتقليد المهندس خالد نصير، رئيس مجلس الأعمال المصرى الكورى، وسام استحقاق الخدمة الدبلوماسية من الطبقة الثانية، فى حفل تكريم قال عنه السفير الكورى: «إننا نجتمع للاحتفال والاعتراف بإسهامات اثنين من الشخصيات البارزة التى ساعدت فى تعزيز العلاقات الثنائية بين كوريا ومصر».


اقرأ أيضا.. السفير الكوري بالقاهرة: الشركات الكورية تصف وزير المالية بـ«حلاَّل المشاكل»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة