وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير


لضمان الوظيفة

حقيقة فتح باب الالتحاق بمدرسة «السكة الحديد» مجددا

نشوة حميدة

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 12:15 م



زار وزير النقل الفريق كامل الوزير، أمس الخميس، المدرسة الثانوية الصناعية بوردان.

وكرم "الوزير" أوائل شهادات الدبلومات بمناسبة حصول المدرسة على أعلى نسبة نجاح بين مدارس التعليم الفني على مستوى المدارس الفنية لمحافظة الجيزة خلال العام الدراسي 2019/2020، وكذلك حصول 3 طلاب من خريجي المدرسة على المراتب الأولى من العشرة الأوائل بالمحافظة.

وتكشف "بوابة أخبار اليوم" حقيقة فتح باب الالتحاق بمدرسة وردان التي كانت تتبع هيئة "السكة الحديد" مجددا لضمان الوظيفة، إضافة إلى حقيقة تحويلها إلى معهد فنية لعلوم السكة الحديد.

أجاب الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشئون الموارد البشرية والتدريب، قائلا: إن مدرسة "وردان" هي مدرسة فنية تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدا أنها كانت تتبع هيئة السكة الحديد قبل عامين لكن نقلت تبعتيها للتربية والتعليم.

وقال" حسين" في تصريحات ل "بوابة أخبار اليوم"، إن نظام الدراسة في المدرسة "3 أعوام" مثلها مثل أي دبلوم فني، وكانت متخصصة في دراسة فنيات السكة الحديد خلال السنوات الماضية، لكن صدر قرار بنقل تبعية المدرسة من السكة الحديد إلى التربية والتعليم، فيما يتم الاعتماد على المعهد العالي لتكنولوجيا السكة الحديد الذي يقبل الطلاب من خريجي دبلوم "الصنايع" والثانوية العامة "قسم علمي رياضة" كمركز دراسي لتعليم فنون السكة الحديد.

وأوضح أن خريجي المدرسة تضمن لهم الهيئة العمل بها ب "عقود" بشرط انتهائهم من الخدمة العسكرية، منوها بأنه لا حقيقة لفتح باب الالتحاق بمدرسة "السكة الحديد" مجددا بعد انتهاء العام الجاري.

وتابع نائب "التدريب": أمل خريجي المعهد الفني فسيتم تعيينهم بالسكة الحديد بالتناوب، مردفا: نطور الدراسة بمعهد وردان لتكنولوجيا السكك الحديدية لضمان تخريج فنيين منه يسدون العجز في الوظائف، دون اللجوء إلى طرح مسابقات والصرف على تدريب متقدمين من الخارج غير مؤهلين للعمل بالهيئة.

اقرأ أيضا| القوى العاملة: تعيين 491 شابا.. منهم 15 من ذوي القدرات الخاصة بالسويس

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة