صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع


تعليم القليوبية في أسبوع| إلغاء الحفلات وإحالة مدير مدرسة للتحقيق.. الأبرز

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 12:39 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز التصريحات والاجتماعات التي شهدتها مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، خلال الأسبوع الماضي، والتي جاء أبرزها إلغاء الحفلات وإحالة مدير مدرسة لتحقيق.

العملية التعليمية

أكد الدكتور السيد الفيومي، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، خلال اجتماعه مع إدارتي المتابعة وتنسيق المتابعة بالمديرية بحضور سماح إبراهيم وكيل المديرية، وشهد الاجتماع مناقشة تكثيف آليات المتابعات والدفع بالمزيد من القوافل لمتابعة المدارس، ورصد أي معوقات أو سلبيات تعترض العملية التعليمية والتعامل معها بشكل فوري وحلها بأسلوب علمي، مع ضرورة متابعة بعض دواوين الإدارات، كما ناقش الاجتماع أهم الانجازات وما تم تحقيقه ووضع أهم الأولويات في الفترة القادمة، ومناقشة أهم المشاكل البارزة في جميع الإدارات وكيفية الوصول لحلها.

اقرأ أيضا| تعليم القليوبية: لا مجال للمحسوبية في أعمال الامتحانات

الحفلات فى «المدارس» ممنوعة

أكدت سماح إبراهيم، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، على حظر إقامة الاجتماعات والفعاليات وذلك فى إطار مواجهات فيروس كورونا، قائلة: لن يتم السماح بأى تجمعات داخل المدارس والإدارات التعليمية إلا بعد الحصول علي إذن كتابي مسبق من مدير المديرية، وتذليل أي عقبات أو مشاكل بالمدارس التجريبية في جميع الإدارات التعليمية، وضرورة التخلص من الرواكد في المدارس، كما شددت على عدم غلق الحمامات أو تحويلها إلي مخازن في المدارس.

جولات على مدارس 

تابعت الدكتورة وفاء طنطاوي مدير إدارة شبين القناطر،سير العملية التعليمية بمدرسة علي الدبيسي الابتدائية مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا،  وتفقد محمد عبد المقصود مدير إدارة قليوب التعليمية رافقه سمير حجاج مدير الاتصال السياسي، وذلك للاطمئنان علي سير العملية التعليمية والتأكد من تطبيق الإجراءات الأحترازية، وشدد أثناء جولته على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المدرسة والاستفادة من الأساليب الحديثة للتعليم والتحلى بالنظام والمثابرة وتفعيل المنصات التعليمية.

اقرأ أيضا| جولات على مدارس القليوبية لمتابعة الامتحانات وإجراءات مواجهة كورونا

لا مجال للمحسوبية 

عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية د.السيد الفيومي، إجتماعا لرؤساء لجان الإدارات بالمديرية، بحضور وكيل المديرية سماح إبراهيم..  وشدد د.السيد الفيومي على الإلتزام التام بالقرارات والضوابط القانونية في كافة الإجراءات والإلتزام بالقرارات الوزارية والنشرات المنظمة للعمل وسرعة الأداء.

إحالة مدير مدرسة

أحال عبد الرحمن فتح الباب مدير عام إدارة بنها التعليمية،  مدير مدرسة دجوي الثانوية المشتركة، للتحقيق، لحين الانتهاء من التحقيقات، بعد قيامه بتجميع طلاب الصف الأول الثانوى داخل فصل واحد، دون مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتفشي فيروس كورونا.

اختبارات أولى ثانوي

عقد اليوم الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وبحضور سماح إبراهيم وكيل المديرية، اجتماعًا مع مسئولى الإحصاء والتطوير التكنولوجى بالإدارات التعليمية، وبحضور عصام جودة مسئول الإحصاء بالمديرية وسلوى جلال مسئول مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية وذلك تمهيدًا لاستقبال الاختبارات الإلكترونية التجريبية للصف الأول الثانوي. 

 


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة