جامعة بنها
جامعة بنها


حصاد جامعة بنها| الانتخابات الطلابية وافتتاح أقسام جديدة.. الأبرز

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 12:46 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث والتفاصيل التي شهدتها جامعة بنها، خلال الأسبوع الماضي، والتي جاء أبرزها انتخابات اتحادات طلابية، وافتتاح أقسام جديدة وتطوير المستشفى الجامعي.

انتخابات الاتحادات الطلابية
أعلنت اللجنة المشرفة علي انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها برئاسة الدكتور تامر سمير نائب الطلابية بجامعة بنها لشئون التعليم والطلاب أن عدد الطلاب المقبولين لخوض ماراثون الانتخابات بلغ 831 مرشحًا، فيما بلغ عدد الطعون المقدمة 73 طعنًا تم قبول 21 منهم ، كما تم قبول تنازل 16 مرشحًا من الطلاب، ومن جانبه أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي أن الجامعة وكلياتها استعدت استعدادًا كاملًا لإجراء الانتخابات الطلابية في نزاهة وشفافية كاملة.

وأشار سمير إلى حرص الجامعة أن تجري الانتخابات الطلابية في حيادية كاملة ودون أى تدخل وأن تعطي الحرية كاملة للطلاب لاختيار من يمثلهم في الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعة والكيات، ومن جانبه قال الدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية أنه تم اليوم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين بعد استقبال الطعون وفحصها، مشيرًا إلى أن الدعاية الانتخابية سوف تبدأ غدا الخميس 17 ديسمبر ، فيما تجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 20 ديسمبر والإعادة في اليوم التالي.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة بنها يهنئ «المغربي» بعضوية لجنة الاعتماد الأكاديمي بالسعودية

تطوير المستشفى الجامعي
أكد الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، إن مستشفيات بنها الجامعية تتحمل عبئًا كبيرًا، والدور الأكبر في تقديم الخدمة الصحية داخل محافظة القليوبية، مشيرًا إلى أنه من هذا المنطلق فإدارة الجامعة حريصة على دعم المستشفيات الجامعية باعتبارها جزءًا من دورها المجتمعي حتى تستطيع القيام بأداء واجبها الخدمي من خلال تقديم خدمة صحية لائقة لأهالينا المترددين على المستشفى في المحافظة والمحافظات المجاورة.

جاء ذلك خلال افتتاح "السعيد"، أعمال تطوير عدد من الأقسام العلاجية بالمستشفى الجامعي شملت "المرحلة الأولى لتطوير قسم الكلى - الحضانات الخارجية - العناية المتوسطة - قسم جراحة المخ والأعصاب - قسم الأشعة"، وذلك بتكلفة حوالي 15 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات الطبية.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير المستشفى الجامعي دون توقف الخدمة الصحية

لجنة الاعتماد الأكاديمي
هنأ الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة السابق لشئون التعليم والطلاب، لاختياره عضوا باللجنة الدولية للاعتماد الأكاديمي للجامعات بالسعودية، مع عدد من الخبراء من أيرلندا وبريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا.

وأعرب "السعيد"، عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز الذي حققه الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة السابق، باعتباره أحد خبراء الجودة والاعتماد الأكاديمي، مشيرا إلى أن جامعة بنها تزخر بالعديد من العلماء والأساتذة في مختلف المجالات العلمية والبحثية، والذين يحققون نجاحات تعد فخرا للجامعة وجميع العاملين بها.

بروتوكول تعاون

وقعت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بروتوكول تعاون مع  كليه الزراعة بمشتهر جامعة بنها،  للتعاون المشترك في كافة الخدمات التي تقدمها الجامعة علميًّا واجتماعيًّا للمجتمع بمحافظة القليوبية. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة