الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة


«احنا البهجة» احتفالية الثقافة باليوم العالمي لـ«ذوي القدرات الخاصة»

نادية البنا

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 12:56 م

تشهد الفنانة د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الاحتفالية الفنية التي تنظمها وزارة الثقافة ممثلة في البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة د.مجدي صابر بمناسبة اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة والتي تحمل عنوان "احنا البهجة" من إخراج عادل حسان.

وتقام الاحتفالية في الثامنة مساء الاثنين ٢١ ديسمبر على مسرح الجمهورية .

وأكدت عبد الدايم حرص الوزارة الدائم على تقديم كافة أشكال الدعم لذوي الهمم وتنظيم الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تساهم في إظهار طاقاتهم والاستفادة من إمكاناتهم.

 وأضافت أن السمات الإبداعية لهم تؤهلهم للمنافسة وإثبات الذات، في كافة مجالات الإبداع والابتكار.

وتابعت "رعاية أبنائنا من ذوي القدرات واجب وطني ورسالة سامية تهدف إلى دمجهم في الحياة العامة بشكل طبيعي، مشيرة إلى جهود اكتشاف وتبني المواهب الفنية والأدبية منهم والعمل على تنمية مواهبهم وتطويرها بشكل صحيح بهدف تحفيزهم باعتبارهم أحد الأضلاع الهامة للمجتمع .

وتتضمن الاحتفالية افتتاح معرض تشكيلي من إبداعات الأطفال ذوي الهمم إلى جانب استعراض غنائي باسم "إحنا البهجة" أشعار سامح مجاهد وألحان أحمد الناصر وتصميم محمد ميزو، بالإضافة إلى مجموعة من الفقرات الفنية والغنائية وتابلوهات الباليه يقدمها أعضاء فرقة "مسرح الشمس" التابعة للبيت الفني للمسرح وبمشاركة عناصر من فناني دار الأوبرا المصرية والمعهد العالي للباليه التابع لأكاديمية الفنون وفرقة بني سويف الاستعراضية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية كما يتم عرض فيلم وثائقي من إخراج ياسر عطيه يتناول جهود وزارة الثقافة لرعاية وتبنى ذوي القدرات الخاصة من خلال كافة قطاعاتها .. صمم الديكور مهندس محمد الغرباوي والاضاءة ياسر شعلان.

اقرأ أيضا|6 سفراء يتحدثون العربية وتكريم مترجمين مصريين بالقاهرة

١Hanan Alsawy

تعليق واحد

تمت المشاهدة بواسطة ١

أعجبني

تعليق

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة