المهندسة شيماء النجار
المهندسة شيماء النجار


مهندسة مصرية تصمم ملابس لمرضى العمليات الجراحية والإعاقة| فيديو

رأفت ماهر

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 01:07 م

قالت المهندسة شيماء النجار صاحبة أول مشروع وعلامة تجارية مصرية لـ«ملابس مصابي الكسور والجراحات»، إن ما شجعها على الفكرة ردود الأفعال من الأشخاص المحيطين بها الذين خضعوا لكسور وعمليات جراحية . 

وأضافت «النجار» خلال تصريحات «القناة الأولى، المصرية»، أن هذه الملابس ساعدت المصابين على تحسين حالتهم النفسية وقدرتهم على الحركة، وبالتالي فإنها عملت على توصيلها لأكبر عدد من الناس، مشددة على أن ردود الأفعال كانت إيجابية للغاية، إذ أنها سهلت عليهم خلع الملابس والتغيير على الجرح. 

أوضحت: «لا توجد تصميمات جاهزة أو صعبة، لكن كل تصميم يتوقف على كل حالة، وبالتالي فأنا أتواصل مع الطبيب المختص لمعرفة طبيعة الملابس المطلوبة، لكن مع الوقت اكتشفت أن هناك تصميمات مفيدة لأكثر من حالة، مثل تصميمات حالات جروح القدم تكون كلها مفتوحة من ناحية الجرح، أما التصميمات الخاصة بجراحة القلب فإنها تكون مفتوحة من منطقة الصدر وبالتالي يمكن استخدامها لجراحات القلب والثدي». 

أشارت أنها تحدد الخامات وفقًا لحاجة المرضى، فلو كان هناك مريض سيبقى فترة طويلة في المسشتفى، فإنه سيكون محتاجًا إلى ارتداء ملابس مصنوعة من خامة طبيعية 100% مثل القطن لكي تمتص الرطوبة والعرق، وهناك مرضى خضعوا لجراحات السطر وهم يطلبون ملابس شتوية مثل الجلابية أو البنطلون.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة