محافظة قنا
محافظة قنا


قنا في أسبوع | تعافي حالات كورونا.. و36 مليون جنيه تنمية المشروعات الصغيرة 

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 01:42 م

شهدت محافظة قنا هذا الأسبوع ، عددا من الأحداث الهامة من أبرزها تعافي 10 حالات كورونا، و36 مليون جنيه تنمية المشروعات الصغيرة.

تعافي 10 حالات كورونا

أعلن مستشفى قفط التعليمي بقنا، عن خروج وتعافي ٤ حالات من مصابي فيرس «كورونا» المستجد «كوفيد ١٩» من الحجر الصحي بعد تعافيهم وتماثلهم الشفاء ليصل إجمالي حالات التعافي إلى ١٠ حالات منذ بدايه تشغيل المستشفي كحجر صحي لمحافظة قنا.

وقدم الفريق الطبي الورود للمرضي وتهنئتهم بالشفاء والخروج إلى أهاليهم مع التنبيه عليهم بتعليمات العزل المنزلي والاحتياطات الاحترازية.

دعم مراكز محافظة قنا بمعدات نظافة جديدة

تابعت المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، استلام دفعة جديدة من معدات دعم منظومة النظافة بالمحافظة وذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020/2021 وللنهوض بمنظومة النظافة بجميع مراكز المحافظة.

اقرأ أيضا| الكشف على 1145 حالة خلال قافلة طبية بقنا ‪ ‬

وأوضحت السكرتير المساعد، أن المحافظة استلمت 2 سيارة مكبس سعة 20 م3 مخصصين لمركز أبو تشت وفرشوط وقلاب سعة 12 م3 مخصص لمركز دشنا و 2 سيارة قمامة صغيرة للوحدة المحلية لمركز قنا، بالإضافة إلى 100 حاوية جمع قمامة لمراكز قنا وقوص وقفط وفرشوط وابو تشت. 

بدء استخراج بيانات النجاح للشهادة الاعدادية من دواوين الإدارات التعليمية

وأعلن الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بدء اقسام شئون الطلاب بالإدارات التعليمية في استخراج بيانات النجاح للشهادة الاعدادية من دواوين الإدارات بدلا من ديوان المديرية تخفيفا من مشقة الانتقال من مراكز المحافظة إلى ديوان المديرية في إطار تفعيل التحول الرقمي لشئون الطلاب.

15 مليون جنيه لإحلال وتجديد 

أعلن المهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، أن الشركة قامت بإحلال وتجديد وحدة بمحطة مياه  الحمر والجعافرة النقالى تصرف ٢٥ ل / ث  والتي تغذي مجلس قروي الجراجية  ( الكراتية - والحراجية - المقربية ) مركز قوص  بالمياه.تم تغيير الحاويات والفلاتر بالمحطة مياه الحمر والجعافرة ، بتكلفة 15 مليون جنيه.
بتكلفة 380 ألف جنيه.

وضع حجر الأساس لمشروع شبكات البنية التحتية بالمناطق الصناعية

وضع اللواء أشرف الداودى محافظ قنا واللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية حجر أساس مشروع تنفيذ اعمال شبكات البنية التحتية بالمنطقة الصناعية بكلاحين قفط بتكلفة حوالي ٣٨٠ مليون جنيه ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لترفيق المدن الصناعية بمحافظة قنا وذلك بحضور عدد من المعنيبن بملف الاستثمار والقيادات التنفيذية .

كما وضع حازم عمر نائبا عن محافظ قنا واللواء محمد الزلاط الى منطقة هوّ الصناعية، حجر الأساس لبدء تنفيذ مشروع رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقتين الصناعيتين بهوّ نجع حمادى وكلاحين قفط.

الأحتفال باليوم العالمي للمعاق

شهد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا احتفالية اليوم العالمي للمعاق بقاعة السندريلا والتي تنظمها مؤسسة التأهيل الاجتماعي للمعاقين بقنا تحت شعار "كلنا متساوون".

وفي ختام الاحتفالية سلّمَ محافظ قنا عددًا من الأجهزة التعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة معربا عن شكره وتقديره لكل من ساهم في هذا العمل الخيري تخفيفا لآلام ومعاناة أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة مع تكريم عدد من الجمعيات المشاركة في الاحتفالية .


افتتاح أسبوع ريادة الأعمال الأول بجامعة جنوب الوادي 


افتتح الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي فعاليات الأسبوع الاول لريادة الاعمال الذى ينظمه نادي ريادة الاعمال بالجامعة خلال الفترة من 14 -  20 ديسمبر.

وأكد رئيس الجامعة ان ريادة الاعمال احد توجهات الدولة للمساهمة في تحقيق التنمية وتسعى الجامعة دائماً من خلال مراكزها المختلفة الى تقديم التدريب والتأهيل اللازم لطلابها وتحرص على تحقيق التكامل من خلال الشراكة مع مختلف المؤسسات والهيئات والعمل على تضييق الفجوة بين المقررات الدراسية وسوق العمل وتمكين الشباب لإقامة مشروعات بالاعتماد على مخرجات البحث العلمي .


36 مليون و 882 الف جنيه  لتنمية المشروعات الصغيرة 

صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قام بتمويل عدد 539 مشروع صغير ومتناهي الصغر  خلال شهر نوفمبر الماضي بإجمالي قيمة مالية بلغت 36 مليون و882 ألف جنيه، وذلك في اطار سعي المحافظة بالتعاون مع الجهاز الي مساعدة شباب الخريجين للبدء في تنفيذ مشروعات خاصة بهم ودخول مجال ريادة الأعمال.

ختام مهرجان التميز الرياضي

اختتم بجامعة جنوب الوادى مهرجان التميز الرياضي تحت شعار " مصر أولاً : لا للتعصب "   تحت رعاية الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة  بمشاركة 800 طالب وطالبة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة