برج القاهرة
برج القاهرة


في 45 ثانية.. يمكنك مشاهدة معالم «قاهرة المعز»| فيديو

مي سيد

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 03:42 م

تستغرق الرحلة داخل مصعد برج القاهرة للوصول إلى نهاية حوالي 45 ثانية لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة ترى فيها الأهرامات ومبنى التلفزيون وأبو الهول والنيل وقلعة صلاح الدين وعندما تنظر في النضارة المكبرة كأنك زورت القاهرة في لحظة واحدة.

يتكون برج القاهرة من 16 طابقا و يقف على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسواني الذي سبق أن استخدمه المصريون القدماء في بناء معابدهم.

ويعد برج القاهرة تحفة معمارية بني على شكل زهرة اللوتس رمز الحضارة الفرعونية و يعد أحد أهم المزارات السياحية التي تجذب السائحين من أنحاء العالم.

شاهد ايضا : شاهد | برج القاهرة يضئ بعلم الإمارات بالتزامن مع زيارة ولي عهد أبو ظبي

وتم إنشاء البرج في عهد الرئيس جمال عبد الناصر بين عامي 1956 إلى 1961 من الخرسان المسلح ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك باطلالة على نهر النيل ليعد الأثر الحديث الأكثر شهرة في القاهرة و يصل ارتفاعه إلى 187 متر بما يعادل مبنى يتكون من 62 دور وهو ما يجعله أعلى مبنى في العاصمة ويزيد ارتفاعه عن الهرم الأكبر بحوالي 43 متر.

وقام الرئيس عبد الناصر بتكليف المهندس نعوم شبيب مصري الجنسية بأصول لبنانية المشهور بتصميم العديدة من المنشآت والمباني العالمية والمصرية منها الكاتدرائية المرقسية وبرج القاهرة الذي استغرق تصميمه 5 سنوات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة