د. خالد العناني
د. خالد العناني


خاص| وزير السياحة و الآثار: استقبلنا مليون سائح منذ جائحة «كورونا»

مي سيد

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 04:13 م

قال وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني، إن مصر استقبلت حوالي مليون سائح منذ استئناف الحركة السياحية في يوليو الماضي بعد ما شهد العالم الغلق التام بسبب جائحة كورونا.


و أشار د. خالد العناني إلى أن الحركة السياحية في العالم هذا العام، شهدت ظروفا استثنائية غير مسبوقة بسبب أزمة فيروس كورونا.

 

وتابع في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": "يمكن تقسيم الحركة السياحية خلال عام 2020 إلى ثلاثة مراحل وهي مرحلة ما قبل أزمة فيروس كورونا منذ 1يناير وحتى 16 مارس 2020، وفي تلك الفترة وصل عدد السائحين إلى حوالي 2 مليون سائح".

  
وأضاف: "في الفترة من 1 مارس حتى تعليق حركة الطيران في 16 مارس 2020، وصل عدد السائحين إلى 398 ألف سائح بالرغم من انتشار الفيروس في العالم وغلق معظم المطارات الدولية".

اقرأ أيضا.. آخرها «اكتشافات سقارة».. 2020 عام الكنوز الآثرية

 

واستطرد: "مرحلة ما بعد أزمة فيروس كورونا، وصل عدد السائحين إلى حوالي مليون سائح منذ استئناف حركة السياحة الوافدة وهي مرحلة التعامل مع ظهور الأزمة والاستعدادات لاستئناف السياحة". 


واختتم وزير السياحة حديثه قائلا: "منذ مارس 2020، تم التنسيق مع الوزارات المختلفة والمحافظات وسفارات الدول الأجنبية في مصر للسماح لرعاياهم والوفود السياحية المتواجدة بمصر بالعودة إلى بلادهم، وقد وصل إلى الوزارة خطابات من السفارات المختلفة تعرب فيها عن تقدير بلادها لجهود مصر في مساعدة مواطنيها، كما تم التنسيق مع وزارتي الصحة والسكان والطيران المدني ومحافظة البحر الأحمر وغرفة المنشآت الفندقية، لاستقبال آلاف المصريين العالقين وإقامتهم بفنادق مرسى علم".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة