تركيب القطع الموفرة لاستهلاك مياه الشرب بدور العبادة بالدقهلية
تركيب القطع الموفرة لاستهلاك مياه الشرب بدور العبادة بالدقهلية


تركيب القطع الموفرة لاستهلاك مياه الشرب بدور العبادة بالدقهلية| صور

حازم نصر

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 04:43 م

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية المهندسة شيماء صديق مديرعام إدارة المرافق بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديرية أوقاف الدقهلية والمطرانيات والكنائس بنطاق المحافظة بمتابعة تنفيذ أعمال تركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه بدور العبادة «المساجد الأهلية والكنائس».

وأكد المحافظ أن ذلك يهدف لتنفيذ استراتيجية الدولة وتفعيل الإجراءات الحكومية لترشيد استهلاك المياه  باعتبار أن مياه الشرب قضية قومية لابد من تضافر جميع الجهود للحفاظ عليها.

اقرأ أيضا|صرف الدفعة 145 من قروض مشروعات شباب الخريجين بالدقهلية

وأشار إلى أنه سيتم الالتزام بتكليفات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية للمحافظين بشأن آليات تنفيذ بروتوكول تركيب القطع الموفرة لاستهلاك المياه بالمساجد الأهلية والكنائس والذى تم توقيعه بين وزارتي التنمية المحلية والاسكان بتكلفة مبدئية 10 ملايين جنيه لتوريد وتركيب القطع الموفرة لمياه الشرب بدور العبادة بجميع المحافظات وتغطية 35 ألف مسجد أهلي و6 آلاف كنيسة، وتفعيلا لإجراءات الحكومة في هذا الشأن بالمحافظات.

وأوضحت مدير عام المرافق أنه بدأ بالفعل بنطاق المحافظة تركيب القطع الموفرة المشار اليها بعدد من المراكز والمدن والأحياء فى كل من تمي الأمديد وطلخا وشرق وغرب المنصورة.

وأضافت أنه يجرى حاليا الحصر الشامل لصنابير المياه فى جميع دور العبادة وأن العمل مستمر لتغطية جميع المساجد الأهلية بنطاق المحافظة كما يتم تنفيذ توعية للمواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه وذلك من خلال تعليق بوسترات، توضح أهمية القطع الموفرة.

وأشارت إلى أن القطع الموفرة لاستهلاك المياه بدور العبادة ستخفض استهلاك المياه حوالي 50% من الاستهلاك فى المساجد الأهلية والكنائس موجها الشكر والتقدير إلى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية لما يقدمة من دعم وذلك بتوفير وإتاحة الاعتمادات المالية اللازمة لتركيب هذه القطع ومتابعتها من خلال فرق عمل من الوزارة لمتابعة عمليات التركيب وحل أى مشكلات تعوق التنفيذ مؤكدا أن مشاركة وزارة التنمية المحلية مع جميع أجهزة الدولة لتنفيذ هذه الاستراتيجية يساهم في تطبيق الاستراتيجية المشار إليها بالشكل الأمثل حفاظاً على موارد الدولة وتوفير تكلفة استهلاك المياه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة