افتتاح مسجد علي بن أبي طالب
افتتاح مسجد علي بن أبي طالب


بالجهود الذاتية.. افتتاح مسجد علي بن أبي طالب بنجع حمادي

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 05:45 م

شهد حازم عمر نائب محافظ قنا، افتتاح مسجد علي بن أبي طالب بقرية بركة بمركز نجع حمادي والذي تم انشاءه بالجهود الذاتية، وذلك بحضور  النائب خالد خلف الله عضو مجلس النواب والشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية وكبار العائلات وأهالي القرية والقرى المجاورة‪ .

 

اقرأ أيضا|وضع حجر أساس مشروع رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية بقنا

 

واستمع نائب محافظ قنا، إلى الخطبة التي القاها وكيل وزارة الأوقاف تحت عنوان الوقاية خير من العلاج، مؤكدا أن الشريعة الإسلامية أولت صحة الإنسان عناية خاصة وأمرت بالحفاظ عليها، ودعا المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تحددها الجهات المختصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فالواجب الشرعي يحتم على كل إنسان المحافظة على نفسه وعلى أخيه الإنسان وعلى مجتمعة بصفة عامة.

 

وعقب انتهاء الصلاة صافح نائب المحافظ عدد من المصلين وقدم لهم التهنئة بمناسبة افتتاح المسجد داعيا الله أن يبارك لكل من ساهم في أعمال الإنشاء لاسيما وأنه من افضل الأعمال الخيرية النبيلة فالمسجد بيت الله على الأرض ويُعد منبراً لنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين الإسلامي السمحة. وأشاد  بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بقرى ومدن المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية.

 

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أنه تم إنشاء مسجد علي بن أبي طالب بنجع حمادي  علي مساحة ٤٥٠ م٢ مكون من طابقين ويضم مصلي للسيدات و ٢ مكتب لتحفيظ القرآن الكريم بتكلفة إجمالية بلغت ٢ مليون و ٥٠٠ ألف جنيه تقريبا بالجهود الذاتية وتم ضم المسجد إلى وزارة الأوقاف دعويا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة