السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة
السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة


وزارة الهجرة في أسبوع| أبرزها مبادرة «اتكلم عربي»

محمود كساب

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 06:22 م

 

شهدت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج خلال الأسبوع الحالي العديد من الاجتماعات والأحداث من أبرزها، إطلاق مبادرة الرئاسية «اتكلم عربي».


وترصد «بوابة أخبار اليوم» في التقرير التالي أبرز الأحداث التي نظمتها الوزارة في أسبوع:

 

تكريم هدى المراغي
شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، في المؤتمر الإعلامي الذي نظمته الهيئة الكندية للتراث المصري لتكريم اثنين من أبرز الخبراء المصريين في كندا ومن رواد مؤسسة ومؤتمرات «مصر تستطيع» وهما الدكتور وجيه المراغي مدير مركز أنظمة التصنيع الذكي بجامعة وندسور، ومصمم القطار السريع بكندا، وحرمه الدكتورة هدى المراغي العميد السابق لكلية الهندسة بجامعة وندسور، بمناسبة حصولهما على أعلى أوسمة في كندا لعام 2020 تقديرًا لإسهاماتهما في المجال العلمي الهندسي الصناعي.


المعسكر الخامس لـ«اتكلم عربي»
شاركت الهجرة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، اليوم الأحد، في فعاليات المعسكر الخامس لمبادرة "اتكلم عربي" للأطفال المصريين المقيمين في ألمانيا والسويد عبر تطبيق "زووم"، من أجل تشجيعهم على التحدث باللغة العربية واللهجة المصرية.

 

لقاء مع  «شباب الدارسين بالخارج»
التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بعدد من الشباب المصريين الدارسين بالخارج في مقر الوزارة وعبر تطبيق "زووم"، اليوم الثلاثاء، حيث عقدت حلقة نقاشية معهم للاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم وتساؤلاتهم بهدف تحصين جموع شباب مصر الدارسين بالخارج ضد أي أفكار متطرفة أو مغلوطة، وذلك في إطار استكمال تحقيق أهداف مبادرة وزارة الهجرة للشباب المصريين الدارسين بالخارج من أجل ربطهم بوطنهم الأم مصر والاستفادة من طاقاتهم المتنوعة في خطط التنمية.

اقرأ أيضا| الهجرة تطلق حملة على «تيك توك» لترويج مبادرة «اتكلم عربي»


ندوة اليونسيكو

شاركت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، في الندوة الافتراضية التي نظمها مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، لمناقشة التحديات التي تواجه اللغة العربية والتعريف بمبادرات تعزيز دورها كحاضنة للثقافة وناقلة للمعارف.


أفلام ترويجية
أطلقت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج فليمان لترويج المبادرة الرئاسية" اتكلم عربي" خاصة مع اقتراب اليوم العالمي للغة العربية .


مصر تستطيع بالصناعة
استقبل مساعد وزير الهجرة لشئون الجاليات اللواء مازن فهمي، ممثلي الهيئة العامة للاستثمار وهيئة التنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنوك الحكومية "مصر والقاهرة والأهلي المصري" وذلك استعداد لمؤتمر " مصر تستطيع بالصناعة".


حملة على «تيك توك»

أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج حملة على منصة "تيك توك" الإلكترونية كأداة من أدوات الترويج لمباردة الرئاسية "اتكلم عربي"، من أجل الوصول لأكبر عدد من أبناء المصريين حول العالم، وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة