جانب من الجولة
جانب من الجولة


وزير التنمية المحلية: الرئيس السيسي يهتم بالقضاء على العشوائيات

محمود كساب

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 06:59 م

أشاد وزير التنمية المحلية  اللواء محمود شعراوي، بالمستوى الإنشائي الرائع لحي الأسمرات بمنطقة المقطم بالقاهرة، والذي تم تشيده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة بعدد من المناطق بالمحافظة.

 

وقال شعراوي، إن الحي يضم مجمع سكني يوفر لسكانه واقع مجتمعي جديد يضم جميع الخدمات السكنية والمجتمعية على نحو متكامل تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية. 

 

وأكد وزير التنمية المحلية على اهتمام رئيس الجمهورية بالقضاء على العشوائيات وتطوير كل المناطق الخطرة وغير الآمنة بالمحافظات لتوفير حياة كريمة لمواطني تلك المناطق.

 

جاء ذلك في تصريحات للوزير شعراوي اليوم خلال جولته مع كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بحي الأسمرات، حيث تم تفقد مركز الشباب عقب أداء صلاة الجمعة بمسجد الأسمرات ٣، كما شملت الجولة تفقد ملاعب المركز وسط تواجد مكثف من قبل أبناء حي الأسمرات من النشء والشباب المشاركين في ألعاب كرة القدم، الكونغوفو، والكاراتيه.

 

اقرأ أيضا| التنمية المحلية في أسبوع| أهمها قرارات عاجلة لمواجهة كورونا

 

وأضاف شعراوي، أن الرئيس السيسي يتابع ملف تطوير العشوائيات بصورة مستمرة مع الحكومة لتوفير أماكن كاملة الخدمات تليق بالمواطن المصري، حيث تم خلال السنوات الماضية الانتهاء من بناء آلاف الوحدات السكنية بمشروعات تطوير المناطق غير الآمنة في محافظات القاهرة والإسكندرية  والبحر الأحمر وبورسعيد وجنوب سيناء وغيرها .

 

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن حي الأسمرات أصبح نموذجاً لواحدة من أفضل الأماكن التي تم تطويرها في القاهرة لنقل سكان المناطق العشوائية إليها ، حيث تم نقل حوالي 13 ألف أسرة. 

 

وأكد شعراوي، أن الحكومة تقوم بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري وتوفير كافة الأنشطة والخدمات والتعليم والرعاية الصحية وتوفير فرص العمل لكافة المواطنين في المناطق العشوائية وغير الآمنة والخطرة بالمحافظات.


أشاد وزير التنمية المحلية بالتنوع الرياضي الذي تقدمه الدولة لأبناء الأسمرات، مشيراً إلى الإقبال الكبير على المشاركة بتلك الأنشطة الرياضية في إطار تقديم كافة الخدمات الشبابية لأبناء حي الأسمرات ، والمساهمة في تنشئتهم بصورة سليمة فكرياً وصحياً وبدنياً من خلال ممارسة الرياضة.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة