أكلة تزيد من فرص الحمل
أكلة تزيد من فرص الحمل


في سنة أولى جواز.. أكلة تزيد من فرص الحمل

منةالله يوسف

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 06:59 م

تحلم كل فتاة بعد الزواج أن يرزقها الله بمولود صغير لتهم وتعتني به، وتطورها غريزة الأمومة بشكل مستمر ولكن للأسف غالبًا ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، تعاني السيدات من تأخر الإنجاب بصورة ملحوظة مما يجعل أصدقائها وأقارنها يلحون عليها بضرورة الذهاب إلى الطبيب للتأكد من حالتها الصحية.


ولكن الحلقة المفقودة عند الكثير من السيدات أن النظام الغذائي يؤثر بصورة كبيرة في فرص الحمل والإنجاب.


وتقدم "بوابة أخبار اليوم" أكلة تزيد من فرص الحمل في سنة أولى زواج، هناك بعض الأكلات التي تساعد على تنشيط عملية التبويض وتهيئة الرحم للحمل أبرزها تناول التمر بالعسل الأبيض بشكل يومي لأنه يساعد على زيادة الخصوبة وتنشيط التبويض، عند تناوله بانتظام مع عسل النحل الطبيعي.


كما بعد التمر من الأكلات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الألياف الغذائية، البروتينات، الفيتامينات والمعادن.

 

يلعب التمر دورا هاما في حماية السيدات من فقر الدم، والتخلص من عسر الهضم.

 

يحمي التمر من انتشار الجراثيم والبكتيريا ويقوم بتعزيز الجهاز المناعي.

 

احتواء التمر على البوتاسيوم، فإن من فوائد التمر للسيدات  أنه يساعد على حمايتها من الوذمة (احتباس السوائل)، إذ أن تناول التمر بانتظام يساعد على الحفاظ على توازن الأملاح في الجسم وتصريف السوائل الزائدة ومنع احتباسها في الجسم.

 

وقد أشارت دراسة علمية حديثة، إلى أن النساء اللواتي يتناولن التمر خلال الأسابيع الـ4 الأخيرة من الحمل، يكنّ أقل عرضة للولادة القيصرية.

 

ويمد التمر الحامل بالحديد اللازم للوقاية من فقر الدم، كما يساعد أيضاً على التخلص من الإرهاق أثناء الحمل، وعلى زيادة كمية الحليب للمرضع، فتناول 4 حبات يزود الجسم بأكثر من 15% من كمية البوتاسيوم والمجنيسيوم والكالسيوم التي ينصح بتناولها يومياً، والتي تساعد على توازن مستوى الأملاح في الجسم، وعلى النمو السليم للجنين، وتقوية عظامه.

 

كما يساعد على تقوية المناعة؛ فخلال فترة الحمل لا تستطيع المرأة الحامل تناول العديد من الأدوية، فقد يضر ذلك بصحة الجنين. لذلك، لا بد من الحرص على تناول التمر خلال فترة الحمل للاستفادة من الفوائد الصحية العديدة التي يقدمها التمر للجسم، وخاصةً خلال هذه الفترة.

 

اقرأ ايضا || تناول الحامل للخضروات يحمي طفلها من الضغط المرتفع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة