بسنت ضحية التحرش بميت غمر
بسنت ضحية التحرش بميت غمر


تحرك عاجل من «قومي المرأة» دعماً لفتاة التحرش بـ«ميت غمر»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 07:49 م

‎أعلن المجلس القومي للمرأة، عن تواصل مكتب شكاوى المرأة مع فتاة "ميت غمر"، حيث التقت الفتاة بمسؤولي المكتب، والذين قاموا بدورهم بتقديم المشورة والدعم والمساندة القانونية لها، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي.

وقد قام المجلس بالتحرك الفوري والاتصال بكافة الجهات المعنية إعمالا لاختصاصاته الموجبة بقانون تنظيم المجلس القومى للمرأة رقم ٣٠ لسنة ٢٠١٨.

وفقا للمادة رقم (٧) بند ١٢ و١٣ واللذان ينصان على تلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها إلى جهات الاختصاص والعمل على حلها مع الجهات المعنية وتوفير المساعدة القضائية اللازمة وإبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة.
                  
كما  توجه أحد محامي مكتب شكاوى المرأة بصحبة المجني عليها إلى النيابة العامة لتقديم بلاغ بخصوص التهديدات التي تعرضت لها الفتاة من بعض الأشخاص أقارب المتهمين بالتحرش بها، وقام  محامي مكتب الشكاوى بالحضور مع المجني عليها خلال تحقيقات النيابة معها وتقديم الاستشارة القانونية اللازمة لها وفقا لموقفها القانوني.

وفى هذا الصدد؛ يتقدم المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بأسمى معانى الشكر والتقدير إلى المستشار حماده الصاوي، النائب العام لاتخاذه قرار بحبس 7 متهمين احتياطيا لتعديهم على الفتاة، بعد أن طاردوها في شارع عام، وتحرشوا بها بالقول واللمس.

‎وعبرت الدكتورة مايا مرسي، عن فخرها وامتنانها لموقف النيابة العامة الحازم والسريع وإصدارها قرارات صارمة بشأن حبس المتهمين بالتعدي على الفتاة، مثمنة  الدور الكبير الذى تقوم به النيابة العامة فى حماية حقوق المرأة.‎

اقرأ أيضا: عاجل | النيابة تأمر بحبس 7 متهمين في واقعة التحرش بفتاة ميت غمر

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة