صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«السياحة» في أسبوع| كشف أثري وتأشيرات ميسرة ومبادرة «شتي في مصر».. الأبرز

مي سيد

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 07:49 م

شهدت أجندة وزارة السياحة والآثار لهذا الأسبوع العديد من الفعاليات الهامة كان أبرزها تفقد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار و الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، كشف أثري كبير بجبانة سقارة الأثرية، سيعلن عن تفاصيله قريباً ليكون أول كشف لعام 2021.

اقرأ أيضا| خاص | «العناني»: حملة ترويجية كبرى للسياحة في مصر أبريل المقبل

وأكد الدكتور زاهي حواس أن هذا الكشف الذي سيتم الإعلان عنه أوائل العام القادم سوف يلقي الضوء على جزء من تاريخ سقارة الذي لا نعرف عنه الكثير كما سيكشف النقاب عن  أسرار جبانة الأسرة ١٨ و ١٩ بمنطقة آثار سقارة.
ومن ضمن الأحداث أيضاً، تفعيل قرار منح تأشيرات سياحية بمنافذ الوصول  للحاصلين علي تأشيرات سارية من أمريكا أو إنجلترا أو دول منطقة شنجن.
وجاء ذلك  تنفيذا  لتوجهات دعم القطاع السياحي والنهوض به، تفعيل قرار موافقة مجلس الوزراء على منح التأشيرة السياحية بجميع منافذ الوصول بمصر، وذلك للسائحين من بعض الدول، شريطة حصولهم علي تأشيرات سارية ومستخدمة من قبل على جوازات سفرهم، من الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول منطقة شنجن. 
ويسهم هذا القرار فى تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة للسائحين بالمنافذ المصرية، ويعد خطوة إيجابية لتسهيل الإجراءات خاصة أنه تم التنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية للتنسيق مع وكالات السفر والسياحة بالدول المصدرة للسياحة إلى مصر.
وتضمنت الأحداث هذا الأسبوع، إطلاق مبادرة "شتي في مصر" قريباً لتنشيط السياحة الداخلية من خلال منح تخفيضات علي أسعار تذاكر الطيران والإقامة بالفنادق، خاصة مع قرب عيد الميلاد  المجيد وأجازة منتصف العام الدراسي.


اجتماعات هامة
وعقد المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي اجتماعاً، بمقر الاتحاد المصري للغرف السياحية، مع عدد من ممثلي القطاع السياحي الخاص المصري العاملين بالسوق الألماني لوضع خطط الحركة خلال الفترة المقبلة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من هذا السوق لمعدلاتها الطبيعية.
وشهد الأسبوع، انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بعد صدور قرار دولة رئيس مجلس الوزراء بتشكيل وتنظيم عمل مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية برئاسة وزير السياحة والآثار.

سفير بيلاروسيا
والتقت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة غادة شلبي  مع سيرجي تيرنتييف سفير بيلاروسيا المفوض فوق العادي لدى مصر، والسيد القنصل إيجور فيرجو في اطار حرص وزارة السياحة والآثار علي دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق السياحية المختلفة ومنها السوق البيلاروسية. 
كما عقد وزير السياحة والآثار، اجتماعاً بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مع ممثلي وزارات الدفاع، والداخلية، والجهات الأمنية، والمجلس الأعلى للآثار، ومسئولي الشركة المنفذة لعملية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط، وذلك لمتابعة الإجراءات اللازمة واللمسات النهائية لعملية النقل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة