صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البحث عن مهاجرين مفقودين قبالة جزيرة ليسبوس اليونانية

سبوتنيك

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 08:10 م

قال خفر السواحل اليوناني إن عمليات البحث والإنقاذ جارية قبالة جزيرة ليسبوس، اليوم الجمعة 18 ديسمبر، بعدما أبلغ مهاجرون وصلوا إلى الشاطئ عن فقدان ثلاثة أشخاص نتيجة سقوطهم من زورق مطاطي مكتظ.

وقال مسؤول في خفر السواحل لرويترز إن 24 شخصا وصلوا إلى الجزيرة وتجري عملية بحث بمساعدة سفن خفر السواحل وطائرة هليكوبتر.

وأضاف المسؤول "رصدنا المهاجرين عندما نزلوا من القارب في جزيرة ليسبوس. وبحسب ما قالوا سقط ثلاثة أشخاص من الزورق أثناء عبورهم البحر للوصول إلى اليونان". وفقا لـ "رويترز".

اقرأ أيضاً: ألمانيا تستقبل 19 طفلا مريضا ضمن تعهداتها باستقبال المهاجرين في اليونان

وذكر مسؤول في خفر السواحل اليوناني، مطلع الشهر الجاري، أن امرأتين فُقدتا بعد غرق زورق يحمل عشرات الأشخاص قبالة جزيرة ليسبوس، فيما يحاول المزيد من المهاجرين الفارين من الصراع وشظف العيش دخول أوروبا.

وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية، الخميس 18 ديسمبر، وصول طائرة قادمة من اليونان على متنها 88 طالبا للجوء من بينهم 19 طفلا مريضا، وذلك في إطار تعهد ألمانيا باستقبال مزيد من المهاجرين المحتجزين في مخيمات اللاجئين في اليونان. 

وذكرت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية أن الطائرة تعد أخر جزء من الإيفاء بالتعهد الذي أعلنه وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في مارس الماضي بشأن مساعدة 243 طفلا مريضا وذويهم في اليونان، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك ثلاث عائلات بصدد الوصول إلى ألمانيا على متن طائرة تجارية. 

وأضافت الشبكة أن ألمانيا استقبلت نحو 1519 مهاجرا قادما من اليونان منذ أبريل الماضي، من بينهم 150 طفلا كانوا في حالة عاجلة للمسكن بعدما قضت سلسة من الحرائق على مخيم "موريا" بجزيرة ليسبوس اليونانية في سبتمبر الماضي.

وأوضحت الشبكة أن ألمانيا تعهدت أيضًا بأنها ستستقبل أيضا نحو 1553 مهاجرا، 408 عائلات وأطفالهم، يعيشون في عدد من الجزر اليونانية ولديهم حق الحماية المؤقتة في اليونان، وذلك حسبما أعلنته وزارة الداخلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة