صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«صحة شمال سيناء» تنفي وفاة ٧ حالات مُصابة بفيروس كورونا

صالح العلاقمي

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 08:43 م

نفت مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بوفاة  ٧ حالات  بمستشفي العريش العام بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما نفت المديرية وجود لقاح كورونا بمستشفي العريش العام، وأكدت عدم وصول اللقاح إلى محافظة شمال سيناء حتى الآن.

وأهابت مديرية الصحة المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يطلقها البعض، وتوخي الدقة والحذر في التعامل مع أية معلومة، والتأكد من المصادر الرسمية.

اقرا ايضا|قوافل طبية علاجية مجانية على مدار 4 أيام بالبحر الأحمر


وكلف اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بسرعة بحث موقف مستشفى الشيخ زويد المركزي، وتوفير احتياجاتها في مواجهة فيروس كورونا.
وقد تم تكليف وفد طبي من مديرية الصحة بالمحافظة بالتنسيق مع مجلس مدينة الشيخ زويد للقيام بتفقد المستشفى، وتقدير احتياجاتها في المرحلة المقبلة وقد تفقد الوفد الطبي استعدادات المستشفى لاستقبال حالات الإصابة بالفيروس.

كما تفقد الوفد قسم فحص حالات الاشتباه ومعاينة قسم العزل، وأسرة العناية المركزة، ومستلزمات الوقاية والاحتراز والأدوية، ومستلزمات مكافحة العدوى، ومستلزمات المعامل والأشعة وتوفر الأكسجين، والعمل على رفع كفاءة الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين.

ووجهت اللجنة بضرورة تفعيل قسم العزل وحجز الحالات وعلاجها داخل المستشفى، مع أهمية تقديم الرعاية الطبية اللازمة للحالات المتوسطة وفوق المتوسطة، واتباع كافة الإجراءات والسياسات المنظمة للعلاج فى أقسام العزل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة