القليوبية في 24 ساعة
القليوبية في 24 ساعة


القليوبية في 24 ساعة| حريق بهتيم وعصابة المواصلات العامة.. الأبرز

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 - 11:06 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة القليوبية على مدار 24 ساعة والتي جاء أبرزها حريق مصنع الورق ببهتيم، وسقوط عصابة سرقة المواطنين. 

 

عوادم السيارات

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط 24 سيارة لتجاوزها النسب القياسية لعوادم السيارات، إنبعاث أدخنة كثيفة.

 

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لحماية البيئة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، فقد قامت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بعدة حملات تفتيشية مُكبرة لضبط كافة المخالفات والقضايا المتنوعة بعدد من محافظات الجمهورية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

اقرا ايضا|غدا.. وصول أول الرحلات القادمة من ألمانيا بعد توقف 9 شهور

 

عصابة سرقة المواطنين
أدلى المتهمون بسرقة المواطنين في المواصلات العامة، بشبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، باعترافاتهم أمام رجال المباحث، باستغلالهم ازدحام الأتوبيسات أو الميكروباصات، وقيامهم بنشل المواطنين..وتابعوا في اعترافاتهم، أنهم كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم، وعملهم خلال فترة الصباح أو ساعات خروج الموظفين، وأن المضبوطات التي تم ضبطها بحوزتهم هي حصيلة سرقتهم على مدار أشهر، فيما تواصل النيابة العامة بالقليوبية، التحقيق مع تشكيل العصابي، وأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

كانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، تمكنت من كشف غموض حوادث سرقة المواطنين في الأماكن المزدحمة والمواصلات العامة بشبرا الخيمة، وتبين أن وراء ارتكاب وقائع السرقة تشكيل عصابي يضم سيدتين وعاطل، وتم ضبطهم واعترفوا بارتكاب وقائع السرقة، وتوصلت التحريات إلى أن وراء السرقات سيدتين، لإحداهما معلومات جنائية، وعاطل له معلومات جنائية، وجميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة قليوب، وأنهم يكونون تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب النشل، واتخذوا من دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

 

مصنع الورق
قال د.بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة، إنه تم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية والمنشآت الأيلة للسقوط، لفحص أسباب نشوب حريق بمصنع كرتون ببهتيم بشبرا الخيمة، وبيان مدى الخسائر التى خلفها الحريق بالمصنع.

 

وأوضح رئيس حى شرق شبرا الخيمة لـ بوابة أخبار اليوم"، أنه انتقل بمجرد وصول معلومات له بالحريق من الحماية المدنية، لافتا إلى أن الحريق أسفر عن احتراق الورق فقط ولم يقترب من السيارات التي تم انقاذها، وتقدر الخسائر المادية بالآلاف الجنيهات وليس هناك خسائر بشرية أو إصابات. 


محافظ القليوبية
وجه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، الأجهزة المحلية بمجلس المدينة بمتابعة انتظام العمل بمجزر كفر شكر والإدارة البيطرية والمركز الطبي، للوقوف علي مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لضمان صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة