صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إيطاليا تفرض حجرًا صحيًا كاملا من 21 ديسمبر لـ6 يناير

سبوتنيك

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 01:30 ص

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أن بلاده ستشدد القيود لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، بداية من 21 ديسمبر إلى 6 يناير.

وقال كونتي، بعد اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الجمعة: "سيتم حظر التنقل بين المناطق من 21 ديسمبر - 6 يناير، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد

اقرأ أيضًا: مستشار وزير الصحة الإيطالي: نحن في حالة حرب ضد كورونا

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الجمعة، تسجيل 674 حالة وفاة بفيروس كورونا نزولا من 683 أمس الخميس، كما انخفضت الحصيلة اليومية لحالات الإصابة إلى 17992 من 18236 حالة.

وشهدت إيطاليا، التي كانت أول دولة أوروبية يظهر فيها المرض في فبراير الماضي، تسجيل 67894 حالة وفاة بـ"كوفيد- 19"، وهي أكبر حصيلة في أوروبا والخامسة عالميا، في حين بلغ إجمالي الإصابات المسجلة رسميا أكثر من 1.92 مليون حالة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة