المحارب الصغير
المحارب الصغير


حكايات | المحارب الصغير.. اتهمته أسرته بالشعوذة وتركته في الشارع ليموت

مي سيد

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 01:45 ص

في بلاد كثيرة، تسيطر معتقدات عديدة يصبح الأطفال الصغار ضحيتها مثل حكاية المحارب الصغير الذي يدعي  (هوب) الذي ظل حديث السوشيال ميديا عام 2016 بعد نشر صورة له وهو في حالة سيئة للغاية ويعاني من سوء تغذية.


ففي نيجيريا وخصوصا في ولاية أكوا ايبوم يؤمن الأهالي بالسحر والشعوذة بطريقة كبيرة جدا تجعلهم يتخلون عن أطفالهم في حالة شكهم بأنه ساحر أو مشعوذ و غالبا عندما يولد الطفل ويصبح مصدرا لسوء الحظ لدى عائلته أو في حالة مرض أحد أفرادها.

اقرأ أيضًا: حكايات| لوحات فنية على أكشاك الكهرباء.. أحمد يبدع في 5 محافظات



هنا تظهر ملامح غير إنسانية إذ يترك الطفل في شوارع دون ملابس أو طعام أو مأوى حتى يموت، وفِي 2016 ظهرت حالة الطفل النيجيري هوب (3 سنوات حينها)؛ إذ سيطرت على أسرته فكرة أنه ساحر بسبب مرض والدته خلال الولادة فتم تركه في الشارع حتى يموت.

 


ولكن من حسن حظ الطفل قامت أنيا رينجرين لوفين وهي سفيرة الاتحاد الدولي للسلام العالمي في نيجيريا بأخذ الطفل وإرساله لدور رعاية و تم إنقاذه من الموت.


وانتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عام 2016 وانيا رينجرين تعطي للطفل ماء ليشرب؛ حيث تقول لصحيفة ذا صن إن تم إنقاذ الطفل من الموت الوشيك لأنه كان يعاني من سوء تغذية حاد لذلك تم نقله للمستشفى وتم نقل دم له وإنقاذه.


انيا تحدثت عن أن الطفل الآن يعيش في سلام وسعادة في إحدى المؤسسات الخيرية الخيرية الأوروبية، كما يظهر في الصور الجديدة له و هو الآن يبلغ من العمر 7 سنوات، مضيفا أن الولد بالغ الذكاء والإبداع فهو يعشق الرسم لذلك تم إطلاق اسم بيكاسه الصغير عليه.


وتختتم رينجرين حديثها بالتأكيد على أن قصة الطفل هوب ليست الوحيدة في نيجيريا بسبب اعتقادهم القوي بالسحر والشعوذة المنتشرة منذ تسعينيات القرن الماضي، وبسبب ذلك يتم ترك الأطفال في الشوارع حتى يموتوا بدعوى جلبهم سوء الحظ.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة