احتفالات رأس السنة 
احتفالات رأس السنة 


مستند| «السياحة والآثار» تبدأ في اتخاذ قرارات هامة بشأن احتفالات رأس السنة 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 05:06 ص

قررت وزارة السياحة والآثار، إلغاء احتفالات رأس السنة التي ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين، تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأرسل عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والسياحية، إلى ماجد فوزي، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، خطاب بالتوجيه الحكومي الصادر لـ«الفنادق» بشأن تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بإلغاء احتفالات رأس السنة، والتأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية حتى لا يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد المخالفين.

يذكر أن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، حيث تم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموقف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفرض الغرامات على المخالفين عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية، وكذا كلّف بتشديد العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية، وأن يتم دراسة إصدار قرارات يتم بمقتضاها تحصيل الغرامة فورياً من المخالفين.

وفي سياق متصل، شدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، فضلا عن تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة