صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غضب واسع في العراق بسبب صور قاسم سليماني

سبوتنيك

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 10:34 ص

أظهرت لقطات مصورة بثتها حسابات عراقية، انتشار صور قائد فيلق القدس الإيراني الراحل قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، داخل البرلمان العراقي.

وتبيّن اللقطات التي تضمنها مقطع فيديو قصير، تعليق صور سليماني والمهندس في مكانين داخل قاعة رئيسية لمجلس النواب العراقي، الأول أمام المنصة التي تجلس عليها رئاسة البرلمان، والثاني على الجدران المقابلة للمنصة.

وذكرت هذه الحسابات، أن تعليق الصور يأتي في إطار الاستعدادات لإقامة حفل تأبيني، اليوم السبت، داخل البرلمان العراقي بمناسبة مرور عام على مقتل سليماني والمهندس.

وأثار المقطع المصور، رفضا على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما طالبت أحزاب وقوى مناوئة لإيران بضرورة إنهاء تلك المظاهر التي تظهر العراق كأنه جزء من إيران، وهذا غير موجود في العلاقات الدولية، وطبيعة التعاون بين الدول الأخرى الذي يتم من خلال القنوات الرسمية.

وقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير الماضي، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

وغطت صور كبيرة ويافطات لقائد فيلق القدس قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس جدران كبرى قاعات البرلمان العراقي، استعداداً لإحياء الذكرى السنوية الأولى لمقتل سليماني والمهندس.

وقبل شهرين، أبدى العديد من العراقيين في مدينة كربلاء جنوب البلاد، امتعاضهم وغضبهم من انتشار صور للمرشد الإيراني، علي خامنئي، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل في حرم مطار بغداد مطلع العام الحالي قاسم سليماني، ورفعها في المواكب التي تقدم الخدمات للزائرين المتوافدين إلى مرقد الإمام الحسين في كربلاء، التي تستعد لمناسبة أربعينية الإمام الحسين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة