صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«السرطان» يهاجم «طالبة ثانوي».. وتنتظر إنقاذ «التعليم» لمستقبلها

نادية البنا

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 11:27 ص

حلمت الطالبة «ن.ح»، بأن تلتحق بإحدى الكليات العلمية، واجتهدت حتى وصلت للمرحلة النهاية من الثانوية العامة، ولكن هاجمها السرطان واصبحت تقضي معظم وقتها بمستشفى سرطان الأطفال 57357، فلم يعد لديها القدرة على متابعة دروسها في الشعبة العلمية بالثانوية العامة، وتأمل في مساعدتها للحفاظ على ما تبقى من لحمها.

المرض لم يجعل الطالبة بإحدى المدارس التجريبية، تيأس ولكنها قررت أن تبدل الحلم بآخر تستطيع تحقيقه، فجلسات العلاج، وأعراض المرض سوقت الوقت والجهد ولن تتحمل صاحبة الـ16 عام أن تكمل المشوار التي حلمت به، فقرر التحويل من الشعبة العلمية إلى شعبة أدبية بسبب مرضها ولكن فات أوان التحويل، وبدأ العد التنازلي لانتهاء الفل الدراسي الأول.

وأرسلت الطالبة لخدمة «واتس آب بوابة أخبار اليوم» الأوراق اللازمة لإثبات حالتها الصحية وبيانتها ولكنها لم ترغب في نشرهم حفاظًا على خصوصيتها، فهي لا تريد أن تشعر بالعطف ولكنها تتمنى أن يساعدها وزير التربية والتعليم في إنقاذ ما يمكن إنقاذه من مستقبلها، الذي يحاول السرطان تعطيله، وتحويلها للشعبة الأدبية.

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم»، إبداعات القراء الأدبية والفنية ومقترحاتهم وشكواهم، على صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، إلى جانب الرقم المخصص للخدمة على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» 01200000991.

اقرأ أيضا|  «الدراسة داخلية والوظيفة مضمونة».. 10 معلومات عن معهد السكة الحديد 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة