أحمد جلال رئيس مجلس ادارة اخبار اليوم
أحمد جلال رئيس مجلس ادارة اخبار اليوم


في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي

أحمد جلال: الشهادات الدولية للاقتصاد المصري ترد على المتربصين

وائل المزيكي- هاني محمد- عواد شكشك

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 11:32 ص

 

أكد الكاتب الصحفي الكبير احمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم أن تنظيم المؤتمر الاقتصادي السابع شهد العديد من التحديات رغم ما حققه من إنجازات في الدورات السابقة.

وأشار جلال الى أن التحدى الذى واجه دورتَهُ السابعة هذا العام غير مسبوقٍ فقد كان مجرد التفكير فى انعقاده درباً من الخيال فى ظل استمرار جائحة كورونا التى غزت وما زالت دول العالم أجمع الكبرى منها قبل النامية .. ووجهت ضرباتها الموجعة فى موجتين متتاليتين بأقل من عام لتسبب أزمات وانهيارات لكيانات اقتصادية قوية .. وأنظمة دولية متقدمة إلا أن تماسك الاقتصاد المصرى أمام ضربات هذا الفيروس اللعين أبهرت العالم وحقق معدلات نمو فاقت كل التوقعات وذلك بشهادة كبرى المؤسسات الدولية .

وأضاف أن الشهادات الدولية للاقتصاد المصري دليلاً دامغاً فى وجه المتربصين والمشككين على قوة الاقتصاد المصرى ونجاح الإصلاح الاقتصادى الذى بدأه وأصر عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى ليؤتى هذا الإصلاح أؤكلَهُ الطيبة .. ورغم استمرار الجائحة وأثرها فى تعطيل أعتى الاقتصاديات العالمية .. إلا أن حركة التنمية والعمران بمصر استمرت بفضل إصرار ومتابعة من الحكومة وعلى رأسها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء .. كل هذا كان دافعاً لنا لإقامة الدورة السابعة للمؤتمر فى موعدها وشجعنا تجاوب الحكومة ومجتمع الأعمال على إتمام تلك الخطوة استشرافاً لغدٍ أفضل لوطننا ومواطنينا .

ويقام المؤتمر تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود.محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة الى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.


وتقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان الاقتصاد المصري.. إصلاحات – إنجازات- تحديات- " خلال 5 جلسات عامة حول الاستثمار والتحول الرقمي والتجارة الالكترونية والسياسات المالية والنقدية إضافة الى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره وجلسة لمناقشة دور قطاع الاعمال وتطوره كانت النسخ الست الماضية حققت نجاحا كبيرا على عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والاستجابة الى لعدد كبير من المطالب الرئيسية التي تم الإعلان عنها ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التي تواجههم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة