الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم
الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم


في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي..

أحمد جلال: مصر في عهد السيسي لم تعرف سوى الإنجازات

وائل المزيكي- هاني محمد- عواد شكشك

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 12:20 م

أكد الكاتب الصحفي أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، أنه منذ تولي الرئيس السيسي حكم مصر، لم ينجح فقط في إنقاذها وشعبها من مصير مجهول، ولم يكتفِ بالحفاظ على أمنها واستقرارها، بل أراد أن يحولها إلى دولة ناهضة فتية.

وأضاف "جلال"، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادي السابع"، أنه على مدار 6 سنواتٍ من حكمه، ومصر لا تعرف سوى الإنجازات في كل شبرٍ بأرضها الطيبة، وأصبحت حديث كل الأوساط الاقتصادية العالمية بما تحققه من معجزات وإنجازات وتقدم اقتصادي اعتبرته عددٌ من المؤسسات الاقتصادية الدولية الأفضل والأقوى في العالم.

وتابع: "تلك الإنجازات والمعجزات شاركت فيها سواعد المخلصين من أبناء هذا البلد الأمين، وما كان لها أن تستمر وتتواصل وتطمئن إلا في ظل حماية خير أجنادِ الأرض، قواتُنا المسلحة الباسلة التي حققت المعادلة التي يصعب أن يحققها جيش آخر، ألا وهي (يَدٌ تبني.. ويَدٌ تحمل السلاح"، فراح رجاله يحمون حدود مصرنا ويطهرون ثراها من دنس الإرهاب والغدر، ولم يمنعهم ذلك من المساهمة وبكل قوة في جهود تنمية وتطوير وتحديث مصر، بجانب الأمن والأمان اللذين تتمتعان بهما مصر بفضل العيون الساهرة لأبناء شرطتها الباسلة والذي كان سبباً رئيسياً في زيادة تدفق الاستثمارت من كل حدب وصوب".

وتقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان "الاقتصاد المصري.. إصلاحات – إنجازات- تحديات" خلال 5 جلسات عامة، حول الاستثمار والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والسياسات المالية والنقدية إضافة إلى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره وجلسة لمناقشة دور قطاع الأعمال وتطوره.

كانت النسخ الست الماضية حققت نجاحا كبيرا على عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والاستجابة إلى عدد كبير من المطالب الرئيسية التي تم الإعلان عنها، ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة، ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التي تواجههم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة