الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية: مصر حققت تصنيفا عالميا في الحد من تأثيرات أزمة كورونا

وائل المزيكي- هاني محمد- عواد شكشك

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 12:28 م

 

قال وزير المالية د.محمد معيط، إن الحكومة استهدفت الحد من تأثيرات أزمة كورونا على معدلات البطالة والمؤشرات الاقتصادية وهو ما نتج عنه تصنيف الاقتصاد المصري بأنه سجل الأداء رقم واحدا من أفضل 5 على مستوى العالم، واستطاع أن يستوعب الجزء الأكبر من الأزمة .

وأضاف الوزير، في كلمته نيابة عن رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، بـ«مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع» بعنوان «الاقتصاد المصري إنجازات وتحديات في ظل جائحة كورونا»، اليوم السبت 19 ديسمبر، استمرار تنفيذ السياسات المالية الداعمة للاقتصاد المصري للحد من تداعيات فيروس كورونا، واستمرار ضح الاستثمارات في كافة قطاعات الاقتصاد المصري.

وأوضح أن مصر تعاملت مع أزمة كورونا من خلال تخصيص 100 مليار جنيه للحد من تداعيات الجائحة، لافتًا إلى مضي الحكومة قدمًا في تنفيذ عددًا من الإصلاحات الهيكلية خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن تلك الإصلاحات نالت إشادات واسعة من المؤسسات الدولية

ويقام المؤتمر تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، بالإضافة إلى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.

وتقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان «الاقتصاد المصري إصلاحات.. إنجازات.. تحديات»، خلال 5 جلسات عامة حول الاستثمار والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والسياسات المالية والنقدية، إضافة إلى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره وجلسة لمناقشة دور قطاع الاعمال وتطوره كانت النسخ الست الماضية حققت نجاحا كبيرا علي عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والاستجابة الى لعدد كبير من  المطالب الرئيسية التي تم الإعلان عنها ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التي تواجههم.

إقرأ أيضاً «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي» يعرض فيلمًا تسجيليا عن إنجازات الدورات السابقة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة