صورة من مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي
صورة من مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي


فى مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي ..

«السويدي» يطالب بإيضاح اللوائح المنظمة للصناعة قبل إقرارها 

وائل المزيكي- هاني محمد- عواد شكشك

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 12:36 م

 

قال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية: « لابد من إيضاح اللوائح المنظمة لعمل الصناعة فبل إقرارها ومناقشتها مع الصناع». 

وأضاف محمد السويدي خلال مؤتمر أخبار اليوم في نسخته السابعة أن أي قرار يتم اتخاذه لا بد من دراسة تأثيراته على الصناعة، مشيرًا إلى أنه لا بد من توفير مدخلات الانتاج وتوفيرها .

وأوضح السويدي أنه لابد من تعميق المنتج المحلي لأنه هو الأساس، فهو يجذب استثمارات أكثر الدولة وهو الأساس ويوفر فرص عمل.

يقام المؤتمر تحت رعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة مجموعة من الوزراء وهم: د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ود. محمد معيط وزير المالية، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة الى قيادات الشركات، والمهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين
وتقام النسخة السابعة من المؤتمر بعنوان الاقتصاد المصري.. إصلاحات – إنجازات- تحديات- «خلال 5 جلسات عامة حول الاستثمار والتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والسياسات المالية والنقدية إضافة إلى جلسة خاصة لمناقشة التحديات والحلول بهدف تحقيق طفرة في صناعة العقار وتصديره وجلسة لمناقشة دور قطاع الأعمال وتطوره» 
كانت النسخ الست الماضية حققت نجاحًا كبيرًا على عدة مستويات ظهرت خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي والاستجابة إلى عدد كبير من المطالب الرئيسية التي تم الإعلان عنها ضمن مقررات وتوصيات الدورات السابقة ما يجعل من المؤتمر منصة مهمة للصناع والمستثمرين ونافذة يطلون منها ويتواصلون مع صناع القرار والمسئولين لعرض التحديات والمشاكل التي تواجههم. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة