الكاتب الصحفي وليد عبد العزيز عضو الهيئة الوطنية للصحافة
الكاتب الصحفي وليد عبد العزيز عضو الهيئة الوطنية للصحافة


وليد عبد العزيز: الاقتصاد المصري نجح في العبور من أزمة «كورونا»

وائل المزيكي

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 01:14 م

أكد الكاتب الصحفي وليد عبد العزيز عضو الهيئة الوطنية للصحافة ومنسق عام مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، أن النسخة السابعة من المؤتمر هذا العام كانت تمثل تحدي كبير لتزامنه مع استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أثرت تبعاته على العالم اجمع وواجهت كافة القطاعات الاقتصادية بسببه تحديات صعبة، الا ان أخبار اليوم واجهت هذا التحدي وحرصت على إقامة المؤتمر مع اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن سلامة المشاركين.

وأضاف عبد العزيز على هامش المؤتمر الذي انطلقت فعالياته أمس، أن الدورة السابعة هذا العام تعتبر بمثابة احتفالا قوميا بما حققه الاقتصاد المصري من معدلات نمو فريدة خلال الازمة كانت محل اشادة من كافة المؤسسات الدولية، موضحا ان هذا النجاح للاقتصاد المصري كان بفضل الخطوات الإصلاحية الجادة التي اتخذتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي جعل من مصر دولة ناهضة وقادرة على مواجهة التحديات، ونجحت في العبور من أزمة كورونا.

وأوضح عبد العزيز أن المؤتمر بات منصة فريدة ونافذة مهمة لجمهور الصناع والمستثمرين يعرضون من خلاله التحديات والمشاكل التي تواجههم ويطرحون الرؤى والأفكار بحثا عن واقع استثماري وصناعي يدفع إلى المزيد من التنمية وتحقيق طفرات إنتاجية وتصديرية في غالبية القطاعات.

وأشار مقرر عام المؤتمر أن الجلسات شهدت مناقشات جادة ومتنوعة على مستوى كافة القطاعات الاقتصادية، كما أن التوصيات التي انتهى اليها المؤتمر ستقوم الأمانة الدائمة للمؤتمر بالتواصل مع الحكومة بشأن وضعها على اجندة التنفيذ، لكل ما يتعلق بالشأن الاقتصادي المصري.

ودعا “عبد العزيز"، إلى ضرورة توظيف الأفكار والمقترحات التي ناقشها المؤتمر خاصة وأن الدورة السابعة شهدت مشاركة متميزة من الخبراء والأكاديميين في مجالات متعددة وساهمت في إثراء المناقشات وتحديد مواطن القوة والضعف في عدد من القطاعات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة