الفريق الطبي المشارك في عملية الولادة
الفريق الطبي المشارك في عملية الولادة


إجراء ولادة قيصرية لمصابة بـ«كورونا» بمستشفى «العديسات» للعزل

محسن جود

السبت، 19 ديسمبر 2020 - 01:23 م

نجح فريق طبي بمستشفى العديسات للعزل الصحي جنوب محافظة الأقصر، اليوم السبت، بقيادة الدكتور أحمد فتحي مدير عام المستشفى والدكتور محمد عجمي نائب مدير المستشفى، في إجراء أول عملية ولادة قيصرية لسيدة في العقد الثالث من عمرها مصابة بفيروس كورونا، والتي وضعت مولودها «ذكر» داخل المستشفى وحالة الأم والطفل بصحة جيدة.

وأجريت الولادة تحت إشراف فريق طبي ضم كل من: الدكتور الطيب عبدالعال مدرس أمراض النساء والتوليد بجامعة جنوب الوادي، والدكتور مصطفى يحي أخصائي التخدير، والدكتورة أسماء جمال طبيب النسا والتوليد، والدكتور سعيد الخطيب طبيب الأطفال والمبتسرين، والدكتور عمرو الشاذلي مدير  الصيادلة بالمستشفى، وعدد من التمريض بالمستشفى.
 
وأكد الدكتور أحمد فتحي مدير عام مستشفى، أن الام والطفل بصحة جيدة وعافية، كما ذكر أن هذة حالة الولادة الأولى التي تمت بالمستشفى منذ أن تم تخصيصها كمستشفى عزل صحي وأشاد بالطاقم الطبي بالمستشفى من تمريض وفنين معمل وفنين أشعة وإداريين وأفراد الأمن وعمال النظافة وكافة من يعمل بالمستشفى.

أقرأ أيضا| الكشف على 663 ألف مواطن بالبحيرة ضمن مبادرة «100 مليون صحة»

وكان مستشفى عزل العديسات، قد أعلن عن تعافي وخروج دفعة جديدة من مصابي فيروس كورونا بعد ثبوت سلبية نتائج تحاليهم معملياً.

وأوضحت إدارة المستشفى، أنه تم تعافي وخروج 7 حالات جديدة بالإضافة إلى خروج حالة جديدة صباح يوم الخميس، وجميعهم من كبار السن ومرضي الفشل الكلوي، تحت قيادة الدكتور أحمد فتحي، مدير عام المستشفى، والدكتور محمد العجمي، نائب مدير المستشفى، وتحت إشراف الدكتور منتصر عبدالفتاح، استشاري العناية المركزة.

وناشد الدكتور أحمد فتحي، مدير عام مستشفى العديسات للعزل، المواطنين بضرورة الوعي بخطورة الوضع الحالي في ظل تفشي الوباء، ومنع التجمعات وارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل، موضحا أن ارتداء الكمامة تقي من الإصابة بالعدوى بنسبة 60%، بالإضافة لعدم التواجد في أماكن التزاحم المختلفة والرجوع إلى السوائل والفواكه والخضروات والفيتامينات.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة المصرية كانت قد أبقت على مستشفى العديسات بالأقصر كعزل صحي وحيد بالمحافظة، وذلك بعد قرار غلق عدد 4 مستشفيات عزل آخرين هي: «مستشفى الأقصر العام، مستشفى إسنا التخصصي، مستشفى القرنة المركزي، وعزل المدينة الشبابية بالطود».

يذكر أن مستشفى العديسات تم تخصيصه في مايو الماضي كمستشفى عزل، لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا الإيجابية، وحالات الاشتباه الطارئة من محافظتى قنا والأقصر.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة